كلام فى التريند.. فستان منى زكى فى "كان" لزهير مراد مستوحى من "تحت الوصاية".. منيرة المهدية غنى من أجلها العميد وأحبها نجيب محفوظ.. وأسعار الذهب اليوم الأربعاء تسجل 2250 جنيها للجرام لـ" عيار 21"

الأربعاء، 17 مايو 2023 07:00 م
كلام فى التريند.. فستان منى زكى فى "كان" لزهير مراد مستوحى من "تحت الوصاية".. منيرة المهدية غنى من أجلها العميد وأحبها نجيب محفوظ.. وأسعار الذهب اليوم الأربعاء تسجل 2250 جنيها للجرام لـ" عيار 21" برجاء عمل صورة مركبة
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء ، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

منيرة المهدية

تمر، اليوم، الذكرى الـ138 على ميلاد سلطانة الطرب منيرة المهدية، إذ ولدت فى 16 مايو عام 1885م، وهى مغنية وممثلة مصرية، اشتهرت بلقب سلطانة الطرب، وهى أول سيدة تقف على خشبة المسرح فى مصر والوطن العربى وأول مغنية عربية سجل لها أسطوانات موسيقية.
 
يرجع إليها فضل كبير فى النهوض بالمسرح الغنائى، كانت لها العديد من الصداقات داخل الأوساط الثقافية وعرفت بعلاقتها بكبار الأدباء والمفكرين، وقدمت أعمالا فنية كبيرة سواء كانت الأعمال المسرحية وأسلوبها فى الغناء، كانت عن نصوص أدبية خاصة لأميرة الشعراء أحمد شوقى.
 
ولعل علاقتها بأمير الشعراء أحمد شوقى، هى ما فتحت أبواب المجد أمام موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بعدما رشحه الأول لكى يستكمل ألحان مسرحية "كليوباترا" بعد رحيل الشيخ سيد درويش، حيث يذكر للمهدية أنها اكتشفت محمد عبد الوهاب، وقدمته للجمهور حين أسندت له تلحين الفصل الثالث من مسرحية كليوبترا بعد موت سيد درويش المفاجئ، كما منحته دور البطولة، ليبدأ مشواره مع الفن ويصبح موسيقار الأجيال فيما بعد، وذلك بعد ترشيح من أمير الشعراء التي تبنى "عبد الوهاب" فنيا.
 

فستان منى زكى 

لفتت النجمة مني زكي الأنظار أثناء حضورها فعاليات افتتاح مهرجان كان السينمائي أمس، حيث ظهرت بإطلالة مميزة للغاية وهوما جعلها حديث السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية، وارتدت مني فستان مستوحاة من أحدث مسلسلها الأخير "تحت الوصاية"، والفستان الذي صممه مصمم الأزياء العالمي زهير مراد يحمل رسومات مراكب صيد لونه مزيج من ألوان البحر المتقلبة، وهو ما جعل إطلالة مني مميزة للغاية.

مني زكي باطلالة مميزة
مني زكي باطلالة مميزة

 

 المخرج هشام شربتجي

رحل عن عالمنا أمس المخرج السوري الكبير هشام شربتجي بعد معاناته من المرض، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عليه اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر من مسجد "المزة الكبيرة" بدمشق، ويدفن بعدها في مقابر أسرته.

يُعد هشام شربتجي أحد مؤسسي صناعة الدراما في سوريا، وأحد أبرز المخرجين السوريين، إذ ولد في 2 مارس عام 1948،في حي المهاجرين بدمشق، ثم سافر إلى مصر ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر حيث حصل على درجة البكالوريوس، وبعدها قام بالسفر إلى ألمانيا وتابع دراسته الفنية هناك وحصل على ماجستير في المسرح.

هشام شربتجي
هشام شربتجي

أسعار الذهب 

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر تحركا طفيفا، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2250 جنيها مرتفعاً من مستوي 2200 جنيها أمس الثلاثاء.
أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 2571 جنيها.

عيار 21 يسجل 2250 جنيه.
 
عيار 18 يسجل 1929 جنيها .
 
الجنيه الذهب 18000 جنيه.
 
سعر الذهب عالمياً عاد الذهب إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد مكاسب ضعيفة، يأتي هذا الانخفاض في ظل تصريحات لعدد من أعضاء البنك الفيدرالي قللت من فرص خفض أسعار الفائدة هذا العام بالإضافة إلى التوترات بشأن أزمة الدين الأمريكي، وفق جولد بيليون.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة