للحموات.. 4 قواعد أساسية تجنبك المشكلات مع زوجة الابن

الأربعاء، 17 مايو 2023 09:00 ص
للحموات.. 4 قواعد أساسية تجنبك المشكلات مع زوجة الابن حماية العلاقة الأسرية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقة بين الحماة وزوجة الابن هي علاقة عائلية مهمة، وتختلف هذه العلاقة باختلاف الثقافات والتقاليد الاجتماعية. ومن المفترض أن يكن ودودات ومتعاونات، ومع ذلك، قد تواجه العلاقة بين الحماة وزوجات الأبناء بعض التحديات والصعوبات في بعض الأحيان. فقد يحدث توتر أو خلافات بينهما بسبب عدم تفهم الثقافات المختلفة أو الاختلافات في الشخصيات أو الأفكار، أو بسبب اختلاف في وجهات النظر حول بعض الأمور.
 
لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية نصائح للحماوات لمنع حدوث مشكلات بين زوجة الابن والحماة، وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية وتعديل السلوك.
 
خطوات سهلة لمنع حدوث مشكلات مع اسرية بين الحما وزوجة الأبن
خطوات سهلة لمنع حدوث مشكلات اسرية بين الحماه وزوجة الابن

نصائح للحماة لتجنب المشكلات مع زوجة الابن:

 

اجعليها مثل ابنتك:

قالت استشاري العلاقات الأسرية لـ اليوم السابع:"معاملة الحماة زوجة الابن كأنها ابنتها واعتبارها واحدة من أفراد الأسرة يجعل العلاقة بين الحماة وزوجة الابن مريحة وكذلك مراعاة مشاعرها وتقبل وجودها بالمنزل ، وعلى الحماة أن تبدأ بخطوات تجاه زوجه ابنها بالتقرب منها وجعلها تألف المنزل وتتعود عليه سريعا.

عدم التدخل:

تابعت: " من المهم عدم التدخل بين الابن وزوجته من قبل الحماة وتركهم لحل المشاكل فيما بينهم ولا تكون سببا في اثاره الخلاف بالكلام أو الأفعال وشحن الابن ضد زوجته بالافتراء والمبالغة، أيضًا لا تتدخل الحماة في خصوصيات زوجه الابن ولا تعطى نفسها حق التدخل في أمورها الخاصة وترك مساحة من الحرية وعدم الزامها بالخدمة رغما عنها". 

عدم التدخل في تربية الأحفاد:

وتقول:" يفضل أن  تكون الحماة حريصة على عدم التدخل في تربية احفادها والتدخل في علاقه الأم بأولادها فمعظم المشكلات بينهم تكون سبهها تدخل الحماة في حماية احفادها، حيث إن الحماية الزائدة والتدليل قد يتعارضان مع طريقة تربية الأبناء من زوجه ابنها. 

لا تفكري في المصروفات:

لا تتبعي الأكل والشرب والمصروفات التي ينفقها الابن على زوجته وعدم التدخل في الملابس وطريقة ترتيب المنزل، فقد يخلق التدخل مشاكل واضطرابا في  العلاقة بينهما.

العلاقة بين الحما وزوجة الابن
العلاقة بين الحماه وزوجة الابن
خطوات لمنع حدوث مشكلات مع اسرية بين الحما وزوجة الأبن
خطوات لمنع حدوث مشكلات أسرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة