العالم هذا الصباح.. وزيرة الخارجية الألمانية تشارك في اجتماع مجلس بحر البلطيق أول يونيو.. بريطانيا: هجمات روسيا على الشعب الأوكراني لن تعوض عن إخفاقات المعركة.. مقتل 735 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة

الخميس، 18 مايو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزيرة الخارجية الألمانية تشارك في اجتماع مجلس بحر البلطيق أول يونيو.. بريطانيا: هجمات روسيا على الشعب الأوكراني لن تعوض عن إخفاقات المعركة.. مقتل 735 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقاد قمة السبع فى هيروشيما اليابانية على هامش الحرب الطحنة بين موسكو وكييف، وقمة مرتقبة فى البلطيق لمناقشة تداعيات الحرب التى تسيطر على منصات الإعلام العالمى.

وزيرة الخارجية الالمانية تشارك في اجتماع مجلس بحر البلطيق أول يونيو
 

تشارك وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في اجتماع وزراء خارجية مجلس بحر البلطيق في مدينة فيسمار الهانزية يومي 1 و2 يونيو المقبل، بحسب بيان لوزارة الخارجية الألمانية.


تأسس مجلس بحر البلطيق في عام 1992 بمبادرة ألمانية دنماركية؛ لإنشاء منصة للتعاون الإقليمي في منطقة بحر البلطيق.


وتسعر رئاسة مجلس بحر البلطيق الألماني إلى ثلاث أولويات: تعزيز طاقة الرياح البحرية، وتكثيف لقاءات الشباب في منطقة بحر البلطيق، وإزالة الذخائر في بحر البلطيق.

وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك

بريطانيا: هجمات روسيا على الشعب الأوكراني لن تعوض عن إخفاقات المعركة
 

صرح المستشار العسكري البريطاني إيان ستابس، بأن هجمات روسيا على الشعب الأوكراني لن تعوض عن إخفاقاتها في ساحة المعركة. 


وقال ستابس في بيان المملكة المتحدة إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "خلال الأسبوع الماضي، واصلت روسيا شن هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار واسعة النطاق على البلدات والمدن في جميع أنحاء أوكرانيا، لحسن الحظ، تشير التقارير إلى أن الدفاع الجوي الأوكراني اعترض معظم الصواريخ والطائرات المسيرة، مما قلل بشكل كبير من الحجم المحتمل للخسائر المدنية". 


وتابع: "لكن نجاح الدفاعات الجوية الأوكرانية في حماية مواطنيها والبنية التحتية المدنية يجب ألا يصرف الانتباه عن الإجراءات المحسوبة والقاسية للقيادة العسكرية الروسية، الإجراءات التي تهدف إلى إثارة الرعب والمعاناة للشعب الأوكراني - كل ذلك لأنها أظهرت شجاعة ثابتة وتصميمًا على الوقوف في وجه الغزاة الوحشي والهمجي". 


وأوضح المستشار البريطاني أن الفوضى الروسية في ساحة المعركة تؤدي إلى مزيد من الخلل الوظيفي في العلاقة المشحونة بالفعل بين فاجنر ووزارة الدفاع الروسية، مستشهدا بتصريحات مؤسس فاجنر يفجيني بريجوزين الذي انتقد القوات المسلحة الروسية ووصف ما يسمى بـ "العملية العسكرية الخاصة" الروسية بأنها "حرب غبية".


وأضاف ستابس أن "المملكة المتحدة وشركائها الدوليين ثابتون في دعمنا لأوكرانيا كما يتضح من استمرار تقديم المساعدة العسكرية"، مشيرا لزيارة رئيس أوكرانيا إلى لندن ولقائه رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك الذي تعهد بمنح أوكرانيا مئات صواريخ الدفاع الجوي وأنظمة جوية بدون طيار بما في ذلك طائرات هجومية طويلة المدى جديدة يصل مداها إلى أكثر من 200 كيلومتر. 


واختتم المستشار العسكري البريطاني إيان ستابس البيان بأن "استعادت أوكرانيا أراضيها وحررت الآلاف من الشعب الأوكراني بفضل الشجاعة المذهلة للقوات المسلحة الأوكرانية وصمود الشعب الأوكراني والدعم الدولي الساحق، وتعمل المملكة المتحدة وشركاؤها معًا على ضمان فوز أوكرانيا"، مضيفا أن "نهجنا الموحد المتمثل في تزويد أوكرانيا بالدعم الذي تحتاجه للدفاع عن نفسها ودفع روسيا خارج الأراضي الخاضعة لسيادة أوكرانيا هو الطريق الأسرع والوحيد لتحقيق سلام عادل ودائم".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 

"الدفاع الروسية": مقتل 735 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة خلال 24 ساعة
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل 735 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة ضخم ومجهز في نيكولاييف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى أصابت مستودع ذخيرة كبير مجهز على أراضي شركة لإصلاح السفن في مدينة نيكولاييف، كما أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في كوبيانسك أسفرت عن مقتل 115 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين و7 مركبات إضافة إلى مدفع هاوتزر Msta-B.

وأضاف كوناشينكوف أن نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والطائرات أصابت عددا من الأهداف في وحدات القوات الأوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وأسفرت عن مقتل أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين لنقل الجنود، ومدفع "أكاتسيا"، ومدفع D-30 ، وتم صد هجومين شنتهما مجموعتان تابعتان للقوات الأوكرانية وتم تحييد أكثر من 30 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة.

وتابع أن القوات الروسية صدت 7 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، كما قام الطيران الروسي بـ7 طلعات جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأتمت المدفعية 64 مهمة نارية، أسفرت عن مقتل 360 جنديا أوكرانيا في هذا الاتجاه، وتدمير 4 مدرعات لنقل الجنود، و5 مدرعات قتالية، ومركبتين، ومدفع هاوتزر L-119 بريطاني الصنع، ومدفع "غفوزديكا"، وتدمير مستودع الذخيرة للواء الآلي رقم 110، التابع للقوات الأوكرانية في دونيتسك وكذلك رادار مضاد للبطارية AN/TPQ-50 أمريكي الصنع.

وأشار المتحدث إلى أنه في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، أسرت الضربات الجوية عن مقتل 150 جنديا وتدمير مدرعتين قتاليتين، و6 مركبات، إضافة إلى مدفع هاوتزر D-30، وتصفية ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مدرعتين، و3 سيارات، ومدفعي "غفوزديكا"، ومدفع Msta-B في خيرسون ، وألحق الطيران العملياتي أضرارا بـ 83 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 112 مقاطعة.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 9 صواريخ من راجمات "هيمارس"، كما تم إسقاط 19 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق خاركوف وخيرسون وزابوروجيه ولوغانسك.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

لافروف لا يستبعد تخلي الولايات المتحدة عن القيادة الأوكرانية الحالية
 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه لم يستبعد تخلي الولايات المتحدة الأمريكية، عن القيادة الأوكرانية الحالية.

وأضاف لافروف - في مقابلة مع قناة "تسارجراد" الروسية التلفزيونية: "الأزمة في أوكرانيا قد تنتهي بتخلي الولايات المتحدة عن القيادة الحالية لكييف، عندما لم تعد هناك حاجة إليها".

وتابع: "لقد تخلت الولايات المتحدة عن القيادة الأفغانية، التي اعتمدوا عليها خلال احتلال هذا البلد لمدة عشرين عامًا"، معربًا عن أمله أن يهتم السياسيون المعاصرون بالتاريخ وكيف تتطور علاقات الهيمنة لمن يريد أن يفرض نفسه على الجميع. 

وأشار لافروف إلى أن المحلليين السياسيين يكتبون كثيرًا عن أن واشنطن ستتخلى عن القيادة الحالية في كييف، ويتوقعون أن يستمر الدعم الأمريكي لأوكرانيا ما دامت واشنطن في حاجة إليها.

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

 

اليابان تعتزم استقبال الجنود الأوكرانيين المصابين
 

تعتزم اليابان استقبال الجنود الأوكرانيين المصابين لتقديم العلاج لهم في المستشفى الرئيسي لقوات الدفاع الذاتي الياباني، وذلك في إطار تقديم الدعم إلى كييف.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن وزير الدفاع ياسوكازو هامادا سيناقش غدا مع السفير الأوكراني لدى اليابان سيرجي كورسونسكي استقبال الجنود في المستشفى بدءا من الشهر المقبل.

وتابعت الشبكة أن هذه الخطط تتبع طلبا رسميا من جانب الحكومة الأوكرانية، مشيرة إلى أنه بين الجنود أولئك المصابين جراء انفجار الألغام الأرضية، وأنهم سيخضعون للعلاج وإعادة التأهيل على نفقة اليابان.

يشار إلى أن اليابان زودت أوكرانيا بسترات وخوذات واقية من الرصاص وإمدادات أخرى مملوكة لقوات الدفاع الذاتي.

رئيس الوزراء اليابانى فوميو كاشيدا
رئيس الوزراء اليابانى فوميو كاشيدا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة