صاحب الأداء المختلف .. شريف منير الوسيم الذي سكن قلوب المصريين بفنه

الخميس، 18 مايو 2023 04:33 م
صاحب الأداء المختلف .. شريف منير الوسيم الذي سكن قلوب المصريين بفنه شريف منير
فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرف بوسامته وعينيه الملونة، قدم كل الأدوار، الشرير والطيب وأيضا الكوميدي والتراجيدي، شريف منير فنان ولاعب الدرامز، اتفق الجميع على موهبته.
 
 
اسمه الحقيقي " شريف أحمد منير"، اتولد 14 مايو 1959م، في المنصورة محافظة الدقهلية، تخرج من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأشتغل في التليفزيون، وكانت بدايته من مسلسل رحلة المليون  1984م.
sherif-mounir
 
وبدأ حياته الفنية عازف على آلة الدرامز، ونصحه الشاعر الراحل صلاح جاهين بدراسة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام  1986م.
 
سطع نجم الفنان شريف منير في فترة التسعينيات عندما لعب دور شخصية يوسف في فيلم (الكيت كات) مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ثم شارك في عدد كبير من الأفلام مثل: (ديسكو ديسكو، رومانتيكا، شورت و فانلة و كاب، سهر الليالي، ولاد العم، هستيريا).
 
وقدم كثير من الأعمال الناجحة "الزواج على طريقتى" و"اللص الذي أحبه" و"ليالى الحلمية" و"غاضبون وغاضبات" مع الفنان صلاح ذو الفقار وقدم مسرحيات «حزمنى يا» و"كده أوكيه".
 
وأخر أعمال الفنان شريف منير مسلسل "إيجار قديم"، بطولة الفنانة فيدرا، ومحمد الشرنوبي، والفنان صلاح عبدالله، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود، وأسامة عبد الله وتأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكرى، ويقدم العمل دراما اجتماعية بإلقاء الضوء على قضايا اجتماعية من خلال حكايات إنسانية تحدث في عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم، مسيرة فنية كبيرة للفنان شريف منير.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة