وختم القرآن مرتلا فى جلسات متتابعة بالحسين..

انطلاق أعمال القمة العربية فى جدة بمشاركة الرئيس السيسى.. فيديو

الجمعة، 19 مايو 2023 02:37 م
انطلاق أعمال القمة العربية فى جدة بمشاركة الرئيس السيسى.. فيديو القمة العربية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم وأبرز الأخبار، حيث تنطلق اليوم أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين بمدينة جدة بالسعودية، بحضور قادة وزعماء الدول العربية، في مقدمتِهِم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تُعقد القمة للمرة الأولى منذ اثني عشر عاما بمشاركة الرئيس السورى بشار الأسد الذى وصل أمس إلى مدينة جدة.

تأتي القمة في ظل متغيراتٍ جيوسياسية بالمنطقة العربية، وفى مساعٍ من قادة دول المنطقة إلى تصفير المشاكل وحل الأزمات الداخلية ابتداء من القضية الفلسطينية مروراً بالملف السوري والأزمة السودانية بالإضافة إلى اليمن وليبيا ولبنان.

وفي دورتها 32، رفع وزراء الخارجية العرب 32 مشروعَ قرارٍ، إلى القادة تتضمن أبرز القضايا التي تهم الشارعَ العربي.

ومن جانبه، قال الأمينُ العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حُسام زكي، إن اجتماعَ وزراء الخارجية العرب جرى في أجواءٍ جيدة وهادئة وإيجابية، وكان التوافق هو السمةُ الرئيسية لكل القرارات التي تم رفعُها للقمة العربية.

وأشار زكي إلى أن الاجتماعَ تناول موضوعاتٍ عدة، معظمُها موضوعاتٌ سياسية، تتعلقُ بالقضية المركزية وهي قضيةُ فلسطين أو بمختلف تطورات الأوضاع في مناطق الأزمات، أو التدخلات الأجنبية الخارجية في شؤون الدول العربية.

ولفت إلى أن هناك حزمةً من القرارات مرفوعةً من المجلس الاقتصادي الاجتماعي. وقال إن القرارات التي ستُعرض على القمة العربية "هي قرارات تتناول الشأنَ العربي بمختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، معرباً عن أمله في أن تكون دَفعة للعمل العربي المشترك، وأن تتضمن إسهاماتٍ جيدة فيما يتعلق بتسوية النزاعات القائمة والتخفيف منها.

تنطلق مَقرأة الخَتمة المُرتلة للقرآن الكريم عقب صلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين (رضى اللهُ عنه) بالقاهرة، حيث تُعقد الجلسة الأولى ‏برئاسة القارئ الشيخ محمود محمد الخُشت، وعضوية كلٍ من: القارئ الشيخ طه ‏النعمانى، والقارئ الشيخ ياسر الشرقاوى، ‏والقارئ الشيخ العزب سالم، والقارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطانى، والقارئ ‏الشيخ فتحى خليف، والقارئ الشيخ محمد الصعيدى، وإشراف فنى للأستاذ عبد العزيز ‏عُمران.‏

وتُعقد الجلسة الثانية عقب صلاة المغرب بإذن الله تعالى يوم الجمعة برئاسة القارئ ‏الشيخ محمد محروس طُلبة وعضوية كلٍ من: القارئ الشيخ عزت راشد، والقارئ ‏الشيخ محمد فتح الله بيبرس، والقارئ الشيخ إبراهيم الفَشنى، والقارئ الشيخ أحمد ‏الغيطانى، والقارئ الشيخ السيد الهِنداوى، ‏والقارئ الشيخ شريف عبد المنعم.‏

وتُعقد الجلسة الثالثة عقب صلاة الفجر يوم السبت الموافق العشرين من مايو برئاسة القارئ الشيخ ‏أحمد أبو فيوض، والقارئ الشيخ محمود على حسن، والقارئ الشيخ أحمد تميم، والقارئ الشيخ صلاح الجمل، والقارئ الشيخ السعيد فيصل.‏

وتتواصل الجلسات يوم السبت حتى يتمَ ختمُ القرآن الكريم كاملًا، وعقب صلاة العشاء ‏سيكون دعاء خَتم القرآن الكريم بأصوات سبعةٍ من كبار القراء.

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي مواجهةً قوية في العاشرة من مساء اليوم، حينما يستضيف نظيرَه الترجي التونسي بإستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وهي المباراة التى يحضُرها عشرة آلاف مُشجع حصل بهم الأهلي على الموافقات الأمنية اللازمة لحضور اللقاء.

ورغم فوز الأهلي بثلاثيةٍ نظيفة في مباراة الذهاب التى أقيمت يوم الجمعة الماضي بإستاد رادِس فإن الجميع في الفريق رفض تماماً "نغمة" التأهل المضمون وطالب الجهاز الفني للأحمر بضرورة التركيز والاجتهاد في المباراة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على  جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب انحاء الجمهورية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى  23 درجة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة