أكرم القصاص - علا الشافعي

خليك سندها.. كيف تدعم زوجتك خلال فترة ما بعد الولادة؟

الجمعة، 19 مايو 2023 11:00 م
خليك سندها.. كيف تدعم زوجتك خلال فترة ما بعد الولادة؟ زوج يدعم زوجته
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزوج هوالركيزة الأساسية في استعادة نشاط الزوجة و تحسين نفسيتها في فترة النفاس لأنها غير قادرة على طلب الاهتمام ولكنها تنتظره من كل المحيطين بها و خصوصاً زوجها لذا علي الأخير، أن يقرأ عن حالة الزوجة في فترة النفاس، لذا يستعرض" اليوم السابع "، خلال السطورالتالية أفضل النصائح للتعامل مع الزوجة في وقت النفاس والعمل على تحسين نفسيتها بشكل كامل وفقًاً لما أشارت إليه هالة العزب استشاري العلاقات الإنسانية.

نصائح لدعم الزوجة  خلال الولادة
نصائح لدعم الزوجة خلال الولادة

 

نصائح لدعم الزوجة خلال فترة الولادة :

قالت استشاري العلاقات الإنسانية لـ "اليوم السابع":" يجب على الزوج التعامل بشكل دقيق حيال حالة زوجته النفسية خلال فترة النفاس فمن أهم قواعد التعامل في هذه اللحظات أن يكون التعامل بطريقة إيجابية خالية من الشد والجذب لأنها في هذه الفترة تكون مرهفة الحس، و قد يزداد الأمر إذا كانت الزوجة أم لأول مرة فهي تحتاج المساعدة من كل المحيطين بها".

وتابعت:" أيضاً لا يتطلب منها أن  تكمل فترة نفاسها عند والدتها إلا إذا طلبت منك ذلك لأنها في هذه الفترة الحساسة تعتبره كأنه تخلي عنها و عن مسئولياته تجاهها فإذا كانت ترغب بأن تقضي فترة نفاسها في بيتها فلا تمانع واحترم رغباتها و احترم وجود والدتها أو اختها بشكل دائم في هذه الفترة، فهم يقومون بتمريض زوجتك و الاهتمام بالصغير و مراعاتك أيضاً".

وأكملت مخاطبة الزوج قائلة:" أما إذا رغبت في أن  تقضي فترة نفاسها في بيت ابيها فلابد من أن تقوم بواجباتك تجاهها على أكمل وجه من شراء مستلزمات الطفل أو شراء أدويه، أيضا الواجبات المعنوية من الأمور الهامة، فدائما حاول أن تشعرها بالمحبة والاحتواء والسعادة".

وتقول:" لا تنسي الهدية دائما ما يهتم الأهل و والأصدقاء  بشراء هدايا للمولود الصغير الجديد على الأسرة فنجد أن الهدايا جميعها ألعاب صغيرة أو أدوات للطفل أو ملابس، أو منتجات عنايه بنظافة الطفل و ذلك لأن الاهتمام الأكبر يكون بالطفل و لكن الزوجة تنتظر هدية من نوع أخر من زوجها فلابد أن يكون اهتمامك الأكبر في شراء الهدية يكون لها هي فقط فشعورها باهتمامك و بتدليلك لها قد يزيل احساس التعب لديها".

وأكدت:" فلا تنسي الورود أو قطعة من الاكسسوار المفضل لديها أو مشغولة ذهبية أو فضية إذا كان هذا الأمر متاح لديك أيضاً شراء النوع المفضل لديها من المكياج أو العطور سيسعدها جدًا مع تقديمها بطريقة رومانسية راقية".

نصائح لدعم الزوجة خلال الولادة
نصائح لدعم الزوجة خلال الولادة
نصائح هامة لدعم الزوجة
نصائح هامة لدعم الزوجة

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة