يوسف أيوب: الرئيس السيسى أقر مبدأ العمل بكل الطرق لدعم استقرار الإقليم

الجمعة، 19 مايو 2023 11:55 م
يوسف أيوب: الرئيس السيسى أقر مبدأ العمل بكل الطرق لدعم استقرار الإقليم
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى يوسف أيوب، إن مصر والسعودية تحاولان دائما بالتنسيق المباشر ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والأمير محمد بن سلمان للعمل دوما على إيجاد حلول للخلافات العربية البينية، ثم لوضع حلول وإقرار السلام فى الدول العربية.
 
وأضاف يوسف أيوب، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن التوافق المصرى السعودى يصل الآن لتحقيق نتائج إيجابية على الأرض فى العديد من الأزمات التى تواجهها دول المنطقة، مشيرا إلى مستوى العلاقات البينية العربية، وأنه خلال الفترة الماضية تم حل الكثير من التباينات العربية عن طريق التعاون ما بين مصر والسعودية.
 
وأوضح يوسف أيوب، أن الأمر متعلق ببعض الأزمات التى تواجهها بعض الدول العربية وأقربها ما يحدث فى السودان، لافتا إلى أن هناك مفاوضات ما بين الجيش السودانى والدعم السريع، وهناك مفاوضات فى جده ومسارات سياسية ما بين القاهرة والرياض، وبالتالى نرى نتائجه تتحقق على أرض الواقع، سواء إيجاد حلول أو إقرار السلام فى الدول العربية التى تواجه أزمات داخلية.
 
ولفت يوسف أيوب إلى أن الرئيس السيسى أقر مبدأ العمل بكل الطرق لدعم استقرار الإقليم والدول العربية، وحل الخلافات العربية من العرب ورفض أى تدخلات خارجية وبالتالى تلاقت الرؤية المصرية السعودية فى هذا الإطار.
 
وأكد يوسف أيوب أن سوريا تمثل العمق للأمن القومى العربى بشكل عام، وتمثل امتداد للأمن القومى المصرى وامتداد للأمن القومى السعودى، وهى أساس فى تحقيق الأمن فى المنطقة، ورأينا أن الرئيس السورى أكد فى كلمته على أن الأمن القومى العربى يحتاج لمزيد من العمل وتضافر الجهود العربية والمبذولة لتحقيق الإستقرار الداخلى وحل المشاكل الموجودة من الداخل وليس انتظارا للتدخلات الخارجية.
 
ولفت يوسف أيوب إلى أن التوافق المصرى السعودى الذى نتج عنه إعادة سوريا مرة أخرى مقعدها بجامعة الدول العربية يؤكد أننا نسير فى مسارات محددة وواضحة تستهدف لتحقيق الإستقرار والأمن بالمنطقة العربية وعودة القرار العربى مرة أخرى إلى القادة العرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة