احذر تناول هذه الأطعمة مع البطيخ.. تعرضك لأضرار خطيرة

الثلاثاء، 02 مايو 2023 07:00 م
احذر تناول هذه الأطعمة مع البطيخ.. تعرضك لأضرار خطيرة منة يحيي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بعض الأطعمة التى يجب ألا تتناولها مع البطيخ، لأنها تعرضك لأضرار خطيرة.

يجب عدم تناول البطيخ مع اللبن، لكون امتزاج البطيخ والحليب، يؤدي فقط إلى مشاكل في البطن، لأن الحليب مليء بالدهون وفيتامين د والبروتينات، وخلطه مع الفاكهة الحمضية يربط البروتين الموجود في الحليب، ويمكن أن يؤدي، إلى إصابتك بالإسهال، وآلام في المعدة، وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أن البطيخ مرطب، إلا أن هذا المزيج يمكن أن يسبب الانتفاخ الشديد واحتباس الماء.

أيضا يمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد تناول البطيخ ضارًا للغاية. حيث أن البطيخ المحمل بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب بعض النشا، وبالتالي، فإن استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحمص والفاصوليا، يضر بالإنزيمات الهضمية ويمكن أن يكون ضارًا بمعدتك، ووفقًا للأطباء ، يجب ألا تأكل أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء من وعاء البطيخ.

أيضا يجب عدم تناول البيض والبطيخ معاً، لأن تناولهما معًا يمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة، فابصرف النظر عن البروتين ، فإن البيض يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، ويحتوي البطيخ على كمية كبيرة من المياه، وعند تناولهما معا، فإن هذان العنصران يمنعان بعضهما البعض من الهضم، ويؤديان إلى انتفاخ شديد في المعدة ، إلى جانب الإمساك.

يقترح أيضا الأطباءعدم شرب الماء بعد تناول البطيخ لأنه يؤثر على الجهاز الهضمي، لأن الميكروبات أو البكتيريا التى إلى الماء والسكر لتتطور وتنتشر، ستجد هذا الوسط المناس للإنشار عندما تتناول الماء بعد البطيخ، وهو ما يزيد من فرص انتشار الميكروبات عبر الجهاز الهضمي.

ويمكن أيضا أن يؤدي ذلك إلى تعطيل عملية الهضم المنتظمة ، وقد يشعر بعض الناس بعدم الارتياح بعد شرب الماء مباشرة بعد تناول البطيخ، نظرًا لأنه يؤخر عملية الهضم، وقد تنشأ لديهم مشاكل مثل الحموضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة