أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية تملأ جروبات الغش.. تصوير الامتحانات من داخل اللجان ونشرها.. التعليم تتخذ إجراءات قانونية حاسمة وتعاقب المتورطين.. وتؤكد: الاستفادة من محاولات الغش قليلة.. ولن نتهاون.. صور

السبت، 20 مايو 2023 12:10 م
أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية تملأ جروبات الغش.. تصوير الامتحانات من داخل اللجان ونشرها.. التعليم تتخذ إجراءات قانونية حاسمة وتعاقب المتورطين.. وتؤكد: الاستفادة من محاولات الغش قليلة.. ولن نتهاون.. صور امتحانات الشهادة الإعدادية
كتب ـ محمود طه حسين ـ مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأسبوع الثانى على التوالى من امتحانات نهاية العام لطلبة الشهادة الإعدادية، نشرت جروبات الغش الإلكترونى صور من أسئلة الامتحانات بعد بدء لجان السير وفتح مظاريف الأسئلة، حيث نشرت الجروبات اليوم السبت امتحانات مواد الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة واللغة العربية فى عدة محافظات والدراسات لمحافظة الدقهلية، حيث تم تصوير الأسئلة من داخل لجان الامتحانات ونشرها على مواقع وصفحات الغش.

وأكدت مديريات التربية والتعليم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع ومعاقبة المتورطين فيها، مشددة على أن حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عامين عقوبة من قام بتصوير أسئلة وأجوبة ونشرها على صفحات الغش، مضيفة أن نسب المستفيدين من محاولات الغش الإلكترونى قليلة ويتم ضبطها أول بأول واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت المديريات التعليمية على أنه سيتم مراعاة الدقة عند التصحيح واى أوراق وكراسات إجابة سيتم رصد تشابه فى إجابات الطلاب سيتم تحويل هذه الأوراق إلى لجنة خاصة لإعادة تصحيحها وفى حالة ثبوت غش جماعى سيتم إلغاء الامتحان لكراسات الإجابة.

وشددت المديريات التعليمية على أن ترتيب أوائل الشهادة الإعدادية يتم على مستوى كل محافظة وليس على مستوى الجمهورية، مضيفة أن ترتيب أوائل الشهادة الإعدادية وفق المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب، مؤكدة أنه يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين معا، واختيار الأوائل يتم بعناية، قائلة: اى طالب تمكن من الغش لا يمكن أن يكون من الاوائل.

فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات ورؤساء اللجان بتشديد الرقابة على لجان السير الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية وأيضا الدبلومات الفنية التى انطلقت السبت 20 مايو الجارى، مضيفة أن الغش ظاهرة مجتمعية مسئول عنها الجميع سواء المدارس وأيضا أولياء الأمور والطلاب، لأن من يسعى إلى الغش يحصل على حق ليس من حقه ويهدر مبدأ تكافؤ الفرص مع زملائه كما أنه لا بد من توعية ولى الأمر لابنه بحرمة وعقوبة الغش التى يمكن أن يحصل عليها فى حالة إصراره على الغش بالامتحانات.

وزار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، اليوم السبت، محافظة الدقهلية؛ لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري، ولجنة من الشؤون القانونية والتوجيه المالي والإداري بالوزارة.

وتفقد الوزير سير امتحانات الشهادة الإعدادية في مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تؤدي الطالبات امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، مؤكدًا أن حرص الوزارة على انضباط سير العملية التعليمية يستهدف في الأساس صالح الطلاب، وأن كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة خاصة بالنسبة لسير الامتحانات تؤكد على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

وتفقد الوزير عددا من اللجان داخل المدرسة، حيث تأكد من كتابة بيانات الطلاب بطريقة صحيحة، وبطاقة مراجعة البيانات، وتوقيع المراقبين عليها، كما اطلع أيضا على أعداد الغياب والحضور الفعلى للطلاب داخل اللجنة، وهوية الطلاب وأرقام الجلوس الخاصة بهم.

جولة وزير التربية والتعليم بلجان امتحانات الاعدادية
جولة وزير التربية والتعليم بلجان امتحانات الاعدادية

و تفقد الوزير والمحافظ الكنترول داخل المدرسة، واطلع الوزير على محضر فتح أوراق الأسئلة، والتأكد من توقيت فتحها، كما تأكد من ختم الإدارة على أوراق الأسئلة، واستمارات الغياب، كما اطلع الوزير على أعداد غياب الملاحظين، فضلًا عن التأكد من هوية العاملين بالكنترول، حفاظًا على أعمال الكنترول والسرية.

IMG-20230520-WA0024
 

كما تأكد الوزير داخل كنترول المدرسة من عدد اللجان داخل المدرسة، وعدد الأوراق داخل الأظرف، حتى يتم تسليمها داخل اللجنة، وتوزيعها على الطلاب بما لا يسمح للتداول أو الغش، كما  شدد الوزير على عدم التهاون مع أي حالات غش يتم رصدها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

IMG-20230520-WA0026

وتوجه الوزير والمحافظ، عقب ذلك، إلى متابعة لجنة مدرسة الدكتور أحمد زويل الاعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، وتأكد الوزير من فتح أظرف الاسئلة فى موعدها، ومحضر تسليم الأسئلة والتوقيع عليه، كما تفقد عددا من لجان المدرسة، واطمأن على مستوى الامتحان.

كما قام الدكتور رضا حجازي أيضا بزيارة مدرسة العلم والإيمان الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تفقد عددا من اللجان داخل المدرسة واطمأن على سلامة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية، كما تفقد كنترول المدرسة، والتأكد من توقيت فتح مظاريف الأسئلة والتوقيع على محضر فتح الأسئلة.

كما انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 "الدور الأول"، لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، يوم أمس السبت، وسط إجراءات مشددة لضبط سير العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها وتوفير مناخ آمن وملائم للتيسير على الطلاب، وذلك بمشاركة 194897 طالبا وطالبة، مقسمين على (685) لجنة.
 
فيما حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تفقد سير امتحانات الشهادة الاعدادية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2022، وذلك بعدد من اللجان بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان الإعدادية الثانوية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية ومدرسة رفاعة الطهطاوي التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، وذلك للوقوف على الإجراءات المتخذة والتأكد من توافر المناح الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات. 
 
وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام حوالي 188 ألف طالب وطالبة داخل 686 لجنة، وعدد 2 لجنة للحالات الخاصة على مستوى المحافظة.
 
وأكد محافظ الجيزة أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال العملية الامتحانية، حيث تم التأكيد على توافر وسائل التهوية والإنارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير والتنظيف لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.
 
واطمئن اللواء أحمد راشد خلال جولته على توافر كافة سبل الراحة للطلاب والتأكد من  تحقيق الإنضباط داخل وخارج لجان الإمتحانات حفاظا على تركيز الطلاب، مؤكدا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.
 
واستمع محافظ الجيزة لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية، مشيراً إلى أنه قد روعى تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية والتي لا تتعدى 20 طالب داخل كل لجنة فرعية وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.
 
وبعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رسالة طمأنينة لأولياء الأمور خلال التحاور معهم خارج مقار اللجان، مؤكداً لهم أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم والطلاب، وأن الأمتحان فى مستوى الطالب المتوسط.
 
وحرص اللواء أحمد راشد على تفقد حالة النظافة في محيط المدارس، موجهاً برفع أي مخلفات أولًا بأول وإزالة الباعة الجائلين والإشغالات لمنع أي مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للطلبة.
 
وعقب الانتهاء من تفقد لجان الامتحانات  تابع محافظ الجيزة سير العملية الامتحانية من داخل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم للتأكد من انتظام سير العمل بها ورصد أي مواقف طارئة ترد من الإدارات التعليمية وسبل التعامل معها وحلها.
 
وأشار محافظ الجيزة أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل علي حل أية معوقات قد تواجه الطلاب.
 
 ومن جانبه، أصدر أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته ببذل أقصى جهد فى امتحانات الشهادة الإعدادية والتنبيه على ضرورة المتابعات الميدانية وتفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية ومواجهة أى مشكلات ووضع حلول فورية لها وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية بأية معوقات لتداركها سريعا.
 
وأوضح أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب مع المتابعة الدورية لسير العملية الإمتحانية لإزالة أي معوقات، مشيرا أنه تم التشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.
 
40ae11fb-9cb7-4e6b-a7ee-a53b726618eb
 
 
 
 
 
5334965c-ebf6-408b-92ef-49bc522089a9
 
 
a5b29ad2-9169-4b14-aa61-c24ebdd7bc0f
 
 
92ae9d34-a99a-4b43-9866-0da21f730378
 
 
216a276f-8ec7-4c6c-a6ea-216c158784ef
 
 

 







امتحانات الإعدادية

امتحانات الإعدادية 2023

امتحانات الصف الثالث الاعدادي

امتحانات الصف الثالث الاعدادي عربى

امتحانات الصف الثالث الاعدادي تجريبى

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الاعدادية

امتحانات الشهاده الاعدادية

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

اليوم السابع بلس

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 محافظة الدقهلية

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 محافظة الشرقية

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 محافظة سوهاج

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة القليوبية

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 محافظة الجيزة

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي محافظة الغربية

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 محافظة القليوبية

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 عربي

pdfامتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني تجريبى

تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة