رياح وفرص سقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة الساعات المقبلة

السبت، 20 مايو 2023 08:00 ص
رياح وفرص سقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة الساعات المقبلة جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لحالة الطقس للساعات المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، حارا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، لطيفا في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

ومن جانبها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا مازلنا في فصل الربيع الذي يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، إذ تختلف درجات الحرارة بين يوم وآخر.

وأضافت " منار غانم"، مؤكدة أن حالة الطقس اليوم ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس خلال فترة النهار؛ ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن النصف الثاني من فصل الربيع سيشهد تكرار موجات ارتفاع درجات الحرارة، فبداية من يوم الأحد المقبل تتأثر حالة الطقس بكتل هوائية صحراوية؛ ما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتستمر على مدار الأسبوع حتى الأربعاء المقبل.

وبالنسبة لسرعات الرياح ستتراوح من 25 إلى 30 عقده ، و متوقع أن يستمر نشاط الرياح وارتفاع الأمواج على فترات متقطعة خلال اليوم.. مع وجود نشاط رياح شمالية غربية فى منطقة البحر الأحمر ويؤدى ذلك إلى ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 3.5 متر.

أما عن درجات الحراراة المتوقعة للساعات المقبلة، فستكون كالتالي:

بالنسبة للقاهرة الكبرى والوجه البحري ستكون العظمى 30 الصغرى 20

وعلى السواحل الشمالية ستكون العظمى 24 والصغرى 18

وعلى جنوب سيناء ستكون العظمى 32 والصغرى 23

وعلى شمال الصعيد ستكون العظمى 31 والصغرى 20

وعلى جنوب الصعيد ستكون العظمى 34 والصغرى 23

دي كانت تفاصيل حالة الطقس المتوقعة للساعات المقبلة..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة