طرق تساعدك على تحسين جودة شبكة هاتفك المحمول..فيديو

السبت، 20 مايو 2023 04:00 م
طرق تساعدك على تحسين جودة شبكة هاتفك المحمول..فيديو هاتف محمول
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه نعاني باستمرار من ضعف شبكات الهاتف المحمول أثناء تلقي المكالمات، ونقع في مواقف عديدة ومشاكل نتيجة عدم التمكن من سماع المُتصل بسبب ضعف الشبكة خاصة فيما يتعلق بالمكالمات الهامة، كما تؤثر أيضًا الأحوال الجوية على جودة الشبكة، والعيش في الأدوار المنخفضة، أو مكان يحاوطه المباني الشاهقة، مما دفع البعض للبحث عن طرق مناسبة لحل مشكلة ضعف شبكة الهاتف.

- عند ضعف شبكة الهاتف في المكان الذي تقف فيه، حاول التحرك، وابتعد عن أي أشياء معدنية أو جدران خرسانية، واذهب إلى النافذة أو الخارج إن أمكن.

- إذا عانيت من ضعف جودة الشبكة، انزع غطاء الهاتف، ليصل بعض الهواء إلى ظهر الهاتف.

- تأكد من شحن الهاتف، فالبحث عن إشارة أقوى تستنزف جزء كبير من البطارية، لذا، إذا كانت بطارية الهاتف منخفضة، فيمكن أن تواجه صعوبة في الحصول على إشارة وشبكة جيدة.

- وهناك طريقة لمحاولة إصلاح ضعف الشبكة، وهي تشغيل وضع الطيران، ثم إعادة تشغيله، فهي أسرع وأسهل طريقة.

- أعد تشغيل الهاتف، وحاول الاتصال مرة أخرى، وهي حيلة يمكن أن تقوي شبكة الهاتف لديك.

- ثم بإخراج بطاقة SIM وتركيبها في الهاتف مرة أخرى، وإذا كانت البطاقة ممتلئة بالتراب أو ما شبه، قم بتنظيفها، وإذا كانت بها أي عيوب قوية، فقد تحتاج إلى استبدالها.

استخدام أداة تقوية شبكة الهاتف

وإذا فشلت كل الطرق الممكنة لتقوية شبكة الهاتف المحمول، يمكنك الاعتماد على الأجهزة المعززة لشبكة الهاتف، إذ يستقبل الجهاز نفس الإشارة التي يستخدمها مشغل شبكة الجوال، ثم يضخمها بما يكفي لتوفير تغطية في غرفة أو في المنزل بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة