"كهرباء جنوب القاهرة" تلغى طباعة الفواتير بنسبة 100% وتستبدلها بإيصالات مميكنة

السبت، 20 مايو 2023 10:00 م
"كهرباء جنوب القاهرة" تلغى طباعة الفواتير بنسبة 100% وتستبدلها بإيصالات مميكنة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نجاح شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في تطبيق خطتها فى إلغاء طباعة فواتير استهلاك الكهرباء و الاعتماد على منظومة التحصيل الممكين، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

وشرحت التغطية جهود وزارة الكهرباء في التحول الرقمى، ونجاح شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، فى تنفيذ خطتها فى إلغاء طباعة فواتير استهلاك الكهرباء و الاعتماد على منظومة التحصيل الممكين الذى تنفذه الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بالشركة والتى نجحت فى إلغاء طباعة فواتير الاستهلاك ل5 مليون مشترك إجمالى عدد المشتركين بالشركة.

 و  كشفت  الدكتور أحمد عبد الدايم مدير  الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، أن شركة جنوب القاهرة بقيادة المهندس مدحت فودة تعتبر أول شركة تنجح فى تطبيق نظام التحصيل المميكن والغاء طباعة فواتير اﻻستهلاك فى اقل من 6 اشهر منذ بدء التجربة.

و أوضح عبد الدايم فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع" ، أن الشركة نجحت من خلال إدارة  الشئون الماليه و التجارية برئاسة المحاسب هانى الجندي من التحصيل الممكين ل5 مليون مشترك  بنسبة 100% من إجمالى عدد المشتركين..

وأضاف عبد الدايم، أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.

و يرى عبد الدايم أن حوكمة منظومة التحصيل تهدف أيضا إلى متابعة حسابات الشركة أولا بأول ودخول مستحقاتها المالية بحسابها فور تحصيلها من العميل و عدم انتظار المحصل لتوريد هذه المبالغ المالية ، لافتاً إلى أن الشهر المقبل سيتم تعميم التجربة بأحدي الإدارات اﻷخرى التابعة للشركة تمهيدا للتعميم بشكل كامل خلال فترة قصيرة.

و أشار عبد الدايم إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة و وزارة الكهرباء للتحول الرقمى ، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على  الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط و غيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.

و تابع عبد الدايم أن  ماكينات الدفع الالكترونى الجديدة التى يبلغ عددها 2500 ماكينة  تتيح التعامل مع كافة الانظمه داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من خلال ابلكيشن موحد تم الاشراف عليه مع شركة فورى وتستطيع  الان تحصيل كافة فواتير عملاء العدادات الميكانيكية  والديجيتال و العدادات الذكية و شحن العدادات مسبقة الدفع لصغار المشتركين وكبار المشتركين .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة