إلغاء 114 رحلة جوية فى أوروبا بسبب إضراب العاملين بقطاع الطيران الأسبوع الجارى

الأحد، 21 مايو 2023 10:34 ص
إلغاء 114 رحلة جوية فى أوروبا بسبب إضراب العاملين بقطاع الطيران الأسبوع الجارى طيران إيطاليا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اضطرت شركة الطيران إير أوروبا  Air Europa إلى إلغاء ما مجموعه 114 رحلة خلال 8 أيام الإضراب التي سيدعمها طياروها بين الاثنين المقبل و2 يونيو، وقد دعت نقابة سيبلا إلى التوقف عن العمل ، بعد الأيام الأربعة الأولى من الإضراب، الذى نُفذ فى بداية شهر مايو .

وبعد نشر وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية (Mitma) أمس قرار الحد الأدنى من الخدمات لهذه التعبئة الجديدة لطيارى Air Europa ، أبلغت الشركة يوم السبت عن التعديلات في برامجها للأيام 22 ، 23 مايو ، 25 و 26 و 29 و 30 و 1 و 2 يونيو، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

في الأيام الخمسة الأولى من الإضراب، وكذلك في 1 يونيو ، ستتوقف شركة الطيران عن تشغيل 14 رحلة على كل منها ، بينما في 30 مايو، سيتم إلغاء 18 عملية ، وآخرها 2 يونيو ، ما مجموعه 12- الطرق المتأثرة بالإلغاءات هى تلك الوطنية التي تربط مدريد بلباو أو لاكورونيا أو بالما دى مايوركا أو فيغو أو مالقة ، والطرق الدولية إلى روما فيوميتشينو وميلانو (مالبينسا) وباريس أورلى وبورتو أو لشبونة ، بالإضافة إلى تلك التى تربط برشلونة وبالما.

ودعا الاتحاد الإسبانى لطيارى الخطوط الجوية (Sepla) هذا الاضراب فى اير اوروبا والتى يمكن أن تمتد إلى أشهر الصيف القادمة ، نظرًا "لعدم اهتمام الشركة بحل نزاع العمل الناتج عن مديريها ، من خلال عدم حضور العمالة والرواتب المشروعة مطالب العمال ".

وفقًا لتقارير فإن  "هذا هو السبيل الوحيد للخروج الذي فرضته الشركة للدفاع عن مستقبل مهني عادل للطيارين ، الذين لا يستطيعون التنازل عن حقوق العمل الواردة في الاتفاقية الجماعية الرابعة أو فقدوا قوة شراء أكبر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة