موسم العطلة في بريطانيا مهدد بسبب الإضراب.. إندبندنت: اضطراب فى السفر مع توقف نقابات السكك الحديدية عن العمل بالتزامن مع منتصف العام الدراسى بإنجلترا.. وتعطل الحركة فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى فى 3 يونيو

الأحد، 21 مايو 2023 05:00 ص
موسم العطلة في بريطانيا مهدد بسبب الإضراب.. إندبندنت: اضطراب فى السفر مع توقف نقابات السكك الحديدية عن العمل بالتزامن مع منتصف العام الدراسى بإنجلترا.. وتعطل الحركة فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى فى 3 يونيو إضرابات بريطانيا - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مرور قرابة العام على بدء إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا للضغط على الحكومة بتحسين الأجور والوضع الوظيفى، لا يزال ملايين من الركاب يعانون من الاضطراب الكبير الذى يصاحب التوقف عن العمل، لاسيما مع اقتراب موسم عطلة منتصف العام الدراسى فى إنجلترا.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن السفر العائلي فى بريطانيا سيتأثر خلال نصف الفصل الدراسي في معظم المدارس في إنجلترا بالسلسلة التالية من إضرابات السكك الحديدية الوطنية.

ودعت نقابات السكك الحديدية الرئيسية إلى الإضراب خلال فترة العطلة ، التي تمتد من 27 مايو إلى 4 يونيو.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في يومي الأربعاء 31 مايو والسبت 3 يونيو ، سيتوقف سائقي القطارات التابعين لنقابة آسليف عن العمل فى أكثر من اثني عشر مشغلًا ، بما في ذلك جميع شركات السكك الحديدية للمسافات الطويلة.

 

ودعت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل إلى إضراب من قبل أعضاء يعملون في 14 مشغل قطار يوم الجمعة 2 يونيو.

 

وأوضحت الصحيفة أن التوقيت يعني أن الخدمات قد تتعطل من وقت متأخر من يوم الثلاثاء 30 مايو إلى صباح يوم الأحد 4 يونيو.

 

ويتزامن خروج السائقين في 3 يونيو مع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ، والذي سيقام في ويمبلي في شمال غرب لندن.

 

وعادة ما يسافر عشرات الآلاف من المشجعين بالسكك الحديدية لحضور المباراة. سيؤثر أيضًا على رواد السباق الذين يسافرون إلى ديربي إبيسوم.

 

 

ومنذ يونيو 2022 ، تسببت إضرابات السكك الحديدية الوطنية في خلافات متشابكة حول الأجور والأمن الوظيفي وترتيبات العمل في مشاكل لعشرات الملايين من ركاب القطارات. تم التوقف بشكل متكرر ، مما تسبب في اضطراب كبير وجعل التخطيط المسبق للسفر أمرًا صعبًا.

 

وتنظم  النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل ، وهى نقابة السكك الحديدية الرئيسية ، إضرابات لمدة 24 يومًا في الموجة الحالية من الإضرابات ، مع توقف نقابة آسليف عن العمل في ثماني مناسبات سابقة.

وأوضحت الصحيفة أنه في العديد من الإضرابات السابقة من قبل النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل ، انسحب موظفو الإشارات العاملون في شبكة السكك الحديدية  وأغلقوا نصف نظام السكك الحديدية على الأقل. ولكن تم التوصل إلى حل معهم ، لذا يجب أن تكون البنية التحتية للشبكة مفتوحة كالمعتاد.

 

ومع ذلك ، في كل يوم من أيام الإضراب ، سيتم إلغاء آلاف القطارات ، مما يؤدي إلى تدمير خطط السفر لملايين الركاب، وفقا للصحيفة.

 

وقدمت مجموعة توصيل السكك الحديدية (RDG) ، التي تمثل مشغلي القطارات ، مقترحات بشأن الأجور ولكن تقول النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل إنها لا تستطيع قبولها.

 

وقال الأمين العام للنقابة ، ميك لينش: "الحكومة مرة أخرى لا تسمح لمجموعة توصيل السكك الحديدية بتقديم عرض محسن يمكننا النظر فيه. لذلك ، علينا مواصلة حملتنا الصناعية للفوز بتسوية تفاوضية بشأن الوظائف والأجور والشروط. لا يمكن للوزراء فقط أن يتمنوا زوال هذا الخلاف. إنهم يقللون من قوة شعور أعضائنا الذين منحونا للتو تفويضًا جديدًا بالإضراب لمدة ستة أشهر ، ويواصلون دعم الحملة والعمل وهم مصممون على متابعة ذلك حتى نحصل على حل مقبول."

 

وأضاف "تحتاج الحكومة الآن إلى السماح لمجموعة توصيل السكك الحديدية بتقديم عرض يمكن طرحه على أعضائنا للتصويت عليه".

ومن جانبه، قال وزير النقل ، مارك هاربر ، قبل الإضراب الأخير: "لقد أُجبر الركاب على تحمل إضراب النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل لمدة عام تقريبًا ، ومع ذلك فإن المدير التنفيذي عازم على الاستمرار في إجبار الأعضاء على خسارة المزيد من الرواتب."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة