تفاصيل إنشاء مصنع "تالجو مصر" لإنتاج القطارات محليا.. فيديو

الإثنين، 22 مايو 2023 03:00 م
تفاصيل إنشاء مصنع "تالجو مصر" لإنتاج القطارات محليا.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة النقل لتوطين صناعة القطارات والمترو والسكك الحديدية فى مصر، وتعمل على إنشاء مصانع فى عدة مجالات منها مصانع للوحدات المتحركة لتصنيع عربات السكك الحديدية وعربات مترو الأنفاق والقطار الكهربائى.

ويأتى على رأس هذه الجهود إنشاء مصنع تالجو مصر لتصنيع القطارات، وسيتم إنشاؤه بالتعاون مع شركة تالجو الإسبانية لتصنيع عربات ركاب سكك حديدية، وتم توقيع بروتوكول بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة الإسبانية.

وسيتم تنظيم زيارة لوفد من خبراء شركة تالجو من كل التخصصات "التصنيع -الجودة -المشتريات" خلال أيام لمراجعة الإجراءات تمهيدا لبدء إنشاء المصنع.

المصنع مقرر إنشاؤه فى منطقة كوم أبو راضى ببنى سويف على مساحة 20 فدانا كاملة المرافق، وسيجعل المنطقة مجمعا لتصنيع وصيانة الوحدات المتحركة ومكوناتها من عربات تالجو الإسبانية ذات التكنولوجيا الحديثة المتطورة.

سينتج المصنع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية كمرحلة أولى و50 قطار تالجو كمرحلة ثانية على أن تتم مراحل التصنيع بأيدى المهندسين والفنيين المصريين، وسيقوم المصنع بأعمال التصنيع المتبعة ابتداء من القطار الأول بنسبة 97% من أعمال التصنيع المتبعة بمصنع شركة تالجو بإسبانيا، ويستهدف المصنع الاعتماد على موردين محليين بنسبة تصل لـ45% للمكونات المحلية تزيد تدريجيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة