بيع جيتار مكسور لفرقة "نيرفانا" مقابل 600 ألف دولار فى مزاد

الثلاثاء، 23 مايو 2023 06:00 ص
بيع جيتار مكسور لفرقة "نيرفانا" مقابل 600 ألف دولار فى مزاد جيتار نيرفانا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيع جيتار محطم يخص كورت كوبين عضو فرقة نيرفانا في مزاد بالولايات المتحدة بحوالي 600 ألف دولار، متجاوزًا تقديراته الأولية.
 
وجرى تحطيم الجيتار على خشبة المسرح من قبل كورت كوبين، المغني الرئيسي في نيرفانا حيث كسر الحاجز الأسود Fender Stratocaster أثناء أداء مباشر فى حفلة وبالتالى لم يعد قابلاً للتشغيل وفقا لبى بى سى.
 
تم التوقيع على الجيتار من قبل أعضاء نيرفانا الثلاث أثناء صعودهم إلى الشهرة العالمية، وقد تجاوزت التقديرات الأولي لدار المزادات البالغ 60.000 دولار مع الأخذ في الاعتبار أهمية الجيتار وتأثير كوبين على صناعة الموسيقى.
 
f9ec21db-d9fc-42d7-baac-892285a18ba7
 
وأشار كودي فريدريك من مزادات جوليان في وقت سابق من هذا الشهر، إلى الضرر المرئي على الجيتار حيث اشتهر كوبين بأدائه المكثف الذي اتسم بالغضب والطاقة الخام التي يمكن أن يشعر بها الجمهور ويحمل الجيتار المكسور ، الذي يُنظر إليه على أنه رمز لعصر الموسيقى المضطرب قيمة كبيرة.
 
وأطلقت نيرفانا مع كوبين باعتباره مؤلف الأغاني الأساسي، أغاني شهيرة مثل "Come As You Are"، و"Lithium" ،"Smells Like Teen Spirit" وأصبح هذا الأخير نشيدًا لجيل من الشباب. 
 
وحارب كوبين الإدمان على المخدرات والاكتئاب طوال حياته وكان على علاقة مضطربة مع زوجته كورتني لوف وبشكل مأساوي، انتحر في أبريل 1994، تاركًا تأثيرًا دائمًا على صناعة الموسيقى.
 
d5aa1d03-c9bc-430f-a975-92484fda3dff
 
المزاد، الذي يمتد لثلاثة أيام وينتهي يوم الأحد، يضم أيضًا تذكارات من فنانين أسطوريين آخرين مثل إيدي فان هالين وإلفيس بريسلي وفريدي ميركوري وبيل وايمان وجانيت جاكسون، يقدم هذا الحدث للجماهير وهواة الجمع فرصة فريدة لامتلاك قطعة من تاريخ الموسيقى المرتبطة بهذه الشخصيات المؤثرة.
 
ويلقى بيع جيتار كوبين المحطم الضوء على الجاذبية الدائمة وقيمة تذكارات الروك، فضلاً عن التأثير العميق الذي أحدثه كوبين ونيرفانا على عالم الموسيقى كما يعد بمثابة شهادة على الإرث الدائم لفنان عبر عن مشاعره وإحباطاته من خلال موسيقاه وحضوره المسرحي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة