ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد.. وتؤكد على الاستعداد لأى طارئ.. الدكتورة نعيمة القصير: إن ما نواجهة هو مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.. وكورونا لم تنتهِ ولا يجب التخلى عن الإجراءات الاحترازية

الأربعاء، 24 مايو 2023 12:38 ص
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد.. وتؤكد على الاستعداد لأى طارئ.. الدكتورة نعيمة القصير: إن ما نواجهة هو مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.. وكورونا لم تنتهِ ولا يجب التخلى عن الإجراءات الاحترازية الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نفت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، وجود فيروس جديد ينتشر حاليا،  مؤكدة، إن الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية كان يشير إلى ضرورة الاستعداد لأى طارىء صحى أو فيروسات قد تظهر قريبا، وذلك لمنع الجوائح المستقبلية.
 وقالت، خلال الحفل الختامى لبرنامج تدريب الاعلاميين حول تغطية جائحة كورونا والطوارىء الصحية، والذى عقد اليوم بالقاهرة، إن الفيروسات موجودة ولابد أن نتعايش معها، سواء كورونا أو فيروسات أخرى كما أنها تتحور باستمرار لذلك لابد أن نواجه هذه الفيروسات بطرق الوقاية.
وأضافت، إن انتهاء حالة الطوارىء الصحية بالنسبة لفيروس كورونا لا يعنى أن الوباء انتهى، أو أن نتخلى عن الإجراءات الاحترازية، موضحة إن المنظمة تتفق مع الدول الأعضاء وذلك للإبلاغ عن أى طارىء صحى أو جائحة مستقبلية، وذلك لحماية الأمن الصحى على مستوى العالم، مؤكدة، إن هذه هى الرسالة الأولى التى يدعمها مدير عام المنظمة، موضحة، إن الرسالة الثانية هو إنه ليس معنى أن فيروس كورونا قد انتهى أن نلغى الإجراءات الاحترازية، فلابد من تناول الأكل الصحى، والإقلال من السكر والملح ومنع الزيوت المهدرجة، وممارسة النشاط البدنى والحركة،  الاستمتاع بالهواء الطلق، مع ضرورة الامتناع عن التدخين، وحماية الشباب من التلوث والتهوية فى المنازل وأماكن العمل .
وأشارت إلى أن الفيروسات موجودة طول الوقت ولكن يجب أن نحمى أنفسنا، و إن ما نواجهة حاليا هو مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية ورسالة للأسر بعدم شراء المضاد الحيوى من الصيدلية إلا إذا كانت بوصفة طبية. 
 
وقالت الدكتورة نعيمة القصير، إنه تم تدريب حوالى 120 صحفى وصحفية حول تغطية جائحة كورونا، موضحة، إن جائحة كورونا أثبتت أن الفيروسات لا تتوقف عن الانتشار، ولكن عندما نكون مستعدين ونتأهب للجوائح يمكن منعها، والوقاية منها، مشيرة إلى أن المنظمة تعقد جلساتها فى جنيف بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ليمثل مصر، حيث يتم مناقشة اتفاقية ملزمة بين الدول للاستعداد لأى جائحة، حيث كشفت جائحة كورونا سلبيات العالم بعد أن استحوذت 10 فقط دول على لقاح كورونا.
وقالت، إنه يجب أن نستخدم الذكاء الاصطناعى فى مكانة الصحيح، لأنه يمكن أن يكون ضارا لنا عندما نسىء استخدامه.
وقالت، إن مصر لديها فرق من الأطباء متميز فى بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وباعتبار إن مصر من أكبر دول الإقليم يجب أن نعمل على  تحسين السلوكيات وكيفية توصيل الرسائل الصحيحة، مضيفة، إن مبادرة 100 مليون صحة كانت تستهدف القضاء على فيروس سى، و الكشف والعلاج المبكر للأمراض.
يذكر ، إن الاحتفالية حضرها عدد من أساتذة الجامعة والإعلاميين الذين حصلوا على التدريب والمهتمين.
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (1)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (2)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (3)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (4)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (5)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (6)
 
ممثلة الصحة العالمية بمصر تنفى وجود فيروس جديد (7)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة