أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الزراعة تكثف كميات السلع الغذائية فى منافذها بخصم يصل إلى 40%

الأربعاء، 24 مايو 2023 04:00 ص
وزارة الزراعة تكثف كميات السلع الغذائية فى منافذها بخصم يصل إلى 40% جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، جهود وزارة الزراعة بتكثيف الكميات المعروضة من السلع الغذائية فى منافذها، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

وشرحت التغطية ما أعلنت عنه وزارة الزراعة استمرارها فى تكثيف الكميات المعرضة من السلع الغذائية بالمنافذ فى القاهرة الكبرى والمحافظات بشكل كبير وبأسعار مناسبة للمواطن، حيث يوجد فى المنافذ كل ما يحتاجه المواطن من سلع اساسية لرفع العبء عن كاهل الأسر حيث تعمل الوزارة على تقليل الحلقات الوسيطة من أجل خفض التكلفة على المواطنين؛ فى اطار مبادرة" خير مزارعنا لأهالينا" التى تهدف الى تقديم السلع المخفضة للمواطنين.

أوضح أحمد إبراهيم المستشار الاعلامي لوزير الزراعة أن المنافذ تضم جميع أنواع السلع من خضار وفاكهة ولحوم ودواجن؛ بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار الموجودة في الأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى 40% أحيانًا، حيث يمكن للمواطن شراء أي سلعة يحتاجها.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى المسئولين عن منظومة المنافذ بالوزارة بضرورة الالتزام بالاسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة .

من جانبه أكد الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعه واستصلاح الاراضي للمتابعة ان جميع السلع الغذائية الاساسية متوفرة فى منافذ الوزارة بالكميات التى يحتاجها المواطن وأسعار مخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا الى المواطنين دون وسطاء وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

 

وتوفر الوزارة اللحوم البلدى بسعر 230 جنيهًا إلى جانب توافر مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض ، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها – وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى، مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة وعددها 243 منفذا ثابتا بمختلف المحافظات و30 متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة