أخبار سارة للمواطن في مطلع يوليو القادم.. تعرف عليها.. "فيديو"

الخميس، 25 مايو 2023 04:00 ص
أخبار سارة للمواطن في مطلع يوليو القادم.. تعرف عليها.. "فيديو" منة يحيي
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها أنه تحرص الدولة المصرية الممثلة في قيادتها السياسية بالتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة ومستقرة لهم، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على اقتصاد الكثير من الدول بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022، وما زالت مستمرة حتى الآن، الأمر الذي أدى إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رفع الحد الأدنى للأجور، واستعرضت التغطية الخاصة أخبار سارة في انتظار المواطن المصرى خلال شهر يوليو المقبل.

وتأتى هذه الأخبار على النحو التالى:
 

1- زيادة المرتبات في شهر يوليو وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة المخصصات التي شهدتها الموازنة العامة للدولة بأن شهر يوليو المقبل يحمل الخير لملايين من المصريين خاصة الموظفين وذلك لأنه سيضم أكثر من زيادة في المرتبات ومنها الزيادة التي وجه الرئيس السيسي في بداية شهر أبريل الماضي وذلك لإعانة المصريين على مواجهة أعباء الحياة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

2- زيادة المعاشات كما أنه وفقا لمواد قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 فإنه سيتم زيادة المعاشات في شهر يوليو القادم بنسبة تتراوح من 10 إلى 15% من قيمة المعاش المصروف شهريا.

3- العلاوة الدورية السنوية لموظفي الحكومة وتصدر العلاوة الدورية قبل مطلع شهر يوليو وذلك لأن الدولة تراعي الظروف المعيشية التي يمر بها المصريين في الوقت الحالي، مؤكدا أن العلاوة الدورية السنوية لموظفي الحكومة نص عليها قانون الخدمة المدنية خلال نص المادة (37) إلا إذا صدر قرار جمهوري من رئيس الجمهورية، أو قرار من رئيس مجلس الوزراء، بزيادة النسبة المقررة في القانون وبتحديد الحد الأدنى لها.

4- مناقشة الموازنة داخل مجلس النواب تتضمن موازنة النواب لعام 2023 والتي ستناقش في شهر يوليو المقبل، وتتضمَّن الحماية الاجتماعية للعديد من الفئات، فضلا عن مناقشة دعم السلع التموينية والتي تقدر بنحو 90 مليار جنيه.

5- قانون المسنين ومن المنتظر أن يناقش مجلس النواب قانون المسنين، خاصة بعد الحصول على الموافقة من مجلس الشيوخ، ومن المنتظر مناقشته الفترة المقبلة، ويتضمن قانون المسنين العديد من المزايا ومنها خدمة توصيل المعاش للمسنين، وإنشاء صندوق بوزارة التضامن الاجتماعي يسمى صندوق رعاية المسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة