أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. اصطدام سيارة ببوابة مقر رئيس الوزراء البريطانى فى داوننج ستريت.. صينى يغير شكله عبر الذكاء الاصطناعى ويسرق 600 ألف دولار.. بايدن يحيى ذكرى مقتل جورج فلويد بدعوة لإصدار تشريع حول إصلاح الشرطة

الخميس، 25 مايو 2023 10:35 م
العالم هذا المساء.. اصطدام سيارة ببوابة مقر رئيس الوزراء البريطانى فى داوننج ستريت.. صينى يغير شكله عبر الذكاء الاصطناعى ويسرق 600 ألف دولار.. بايدن يحيى ذكرى مقتل جورج فلويد بدعوة لإصدار تشريع حول إصلاح الشرطة العالم هذا المساء.
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

الشرطة البريطانية: اصطدام سيارة ببوابة مقر رئيس الوزراء فى داوننج ستريت

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، اصطدام سيارة ببوابة مقر رئيس الوزراء البريطاني في داوننج ستريت، مؤكدة إلقاء القبض على شخص وعدم تسجيل أى إصابات بالحادث.

جانب من الحادث

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن عناصر الشرطة اعتقلت رجلاً عقب اصطدام سيارة ببوابات مقر رئيس وزراء بريطانيا، وسط العاصمة لندن، اليوم الخميس، وفقا لبيان صادر عن شرطة «اسكتلندريارد».
 
بيان صادر عن الشرطة البريطانية
وأشارت الشرطة في بيانها: «قرابة الساعة 16.20 (15,20 بتوقيت غرينتش) اصطدمت سيارة ببوابات داونينغ ستريت في وايت هول، اعتقل عناصر مسلحون رجلاً في مكان الحادثة للاشتباه بأضرار جرمية وقيادة متهورة».

صينى يغير شكله عبر الذكاء الاصطناعى ويسرق 600 ألف دولار

قالت شبكة  "أسيا فاينانشيال" إن محتالا صينيا استخدم تقنية الذكاء الاصطناعى لتغيير شكله، وانتحل شخصية صديق رجل أعمال وسرق من الأخير أكثر من نصف مليون يورو.
 
ونقلت وسائل الإعلام عن الضحية - الذى لم تذكر سوى كنيته (جوو)- أنه تلقى  مكالمة عبر الفيديو فى أبريل الماضى من شخص بدا شبيهًا شكلًا وصوتًا  بأحد أقاربه.
 
الذكاء الاصطناعى
 
وأضافت أن رجل الأعمال صرح بأنه كان متأكدًا أثناء المكالمة عبر الفيديو من أنه عرف وجه الشخص الذى يتصل به وصوته، لذلك كان “مطمئنًا”.
 
وأوضحت أن الشخص الذى كان يتحدث مع (جوو) لم يكن سوى محتال “استخدم تقنية الذكاء الاصطناعى لتعديل ملامح وجهه”.
 
وذكرت وسائل الإعلام أن المحتال ادّعى أن صديقًا آخر بحاجة ماسة إلى  مبلغ من المال، ونجح فى إقناع (جوو) بتحويل 4.3 ملايين يوان (أكثر من 600  ألف دولار أمريكي) من الحساب المصرفى لشركته.
 
وبعدما حوّل (جوو) المبلغ، بعث برسالة إلى صديقه الذى انتُحلت هُويته  ليدرك الخطأ الذى اقترفه عقب ردة الفعل التى أظهرها صديقه؛ فاتصل (غوو)  بالشرطة التى أمرت المصرف بوقف عملية التحويل، وتمكن من استرداد 3.4 ملايين  يوان (نحو 485.44 ألف دولار).
 
وقالت وسائل الإعلام إنه لم يُتوصل بعد إلى هوية المسؤول عن عملية الاحتيال.

بايدن يحيى ذكرى مقتل جورج فلويد بدعوة لإصدار تشريع حول إصلاح الشرطة

أحيا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم /الخميس/ الذكرى السنوية الثالثة لمقتل جورج فلويد بدعوة الكونجرس لتمرير قانون إصلاح الشرطة.

وقال بايدن -في بيان نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- "كشف مقتل جورج فلويد للجميع ما عايشته مجتمعات السود منذ فترة طويلة - وأنه يجب علينا كمجتمع أن نلتزم جميعا لضمان أن أمتنا تفي بوعدها التأسيسي بتحقيق العدالة العادلة والنزيهة للجميع بموجب القانون".
وفي بيانه، دعا بايدن الكونجرس مرة أخرى إلى العمل على إصلاح الشرطة.


وأشار أيضًا إلى أنه وقع أمرًا تنفيذيًا العام الماضي، من بين إجراءات أخرى، حظر الخنق، والتقييد، وأصدر أوامر عدم استخدام الضرب، وإنشاء قاعدة بيانات لسوء سلوك الشرطة على المستوى الفيدرالي.

جورج فلويد


وركع ضابط شرطة أبيض على رقبة فلويد، الذي كان أسود، لأكثر من 9 دقائق في 25 مايو 2020. في مقطع الفيديو، كان يمكن سماع فلويد وهو يقول "لا أستطيع التنفس".

وأثار الفيديو الغضب في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما دفع النشطاء إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج على وحشية الشرطة والمطالبة بإصلاح الشرطة.

ارتفاع عدد ضحايا فيضان إيطاليا لـ15 شخصا.. والحكومة تعلن التأهب بسبب التلوث

ارتفع عدد ضحايا فيضانات إيطاليا الى 15 شخصا أمس الأربعاء ، مع تخصيص يوم حداد وطنى على اراواح هؤلاء الضحايا، وحذرت الحكومة الإيطالية من مخاطر التلوث فى منطقة شمال وسط البلاد بعد تلك الفيضانات المدمرة، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الإيطالية أعلنت  ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في مقاطعة إيميليا رومانيا (شمال شرق) إلى 15، مع آخر اكتشاف لجثة رجل، أمس في المياه بمنطقة تابعة لمحافظة رافينا.

كما اعلنت السلطات عن تحذير من تلوث مياه الفيضانات مما يعرض صحة الايطاليين للخطر ، حيث اعرب عدد من الخبراء عن قلقهم باختلاط مياه الفيضانات بمياه الصرف الصحى او بمواد كيميائية ونفايات زراعية وصناعية تؤثر بشكل سلبى على صحة الايطاليين.

فيضانات إيطاليا

وأوضحت الصحيفة أن السلطات لديها مخاوف من انتشار مرض التيتانوس ولذلك فقد أوصت بالحصول على اللقاح المخصص لهذا المرض وأعلنت عن فتح مراكز التطعيم فى مكاتب لوجو وفاينزا ورافينا وسيرفيا.

كما أعلنت عن مخاوفها ايضا من مخاطر العفن والجراثيم حيث يمكن أن يؤدى الماء والرطوبة الى ظهور العفن والجراثيم التى تشكل خطورة على الصحة ، ولذلك فإنها تحاول تهوية مناطق المنازل المتضررة من الفيضانات .

وضاف رئيس الجمعية الإيطالية لطب البيئة (سيما) ، أليساندرو مياني ، أن خطر الإصابة بالعدوى يزداد بلا شك "(خاصة عند كبار السن والأطفال) مثل نوروفيروس ، والتهاب الكبد  ، وفيروس الروتا ، والالتهابات التي تسببها طفيليات الكريبتوسبوريديوم والجيارديا ، العدوى البكتيرية بالعطيفة، الإشريكية القولونية ، السالمونيلا ، أمراض الجهاز الهضمي ، التهاب الجلد ، التهاب الملتحمة".

بالاضافة الى ذلك فهناك خطر من جميع أنواع الفيروسات التي يحملها البعوض ويمكن أن تنتقل إلى البشر بسبب المياه الراكدة في المنازل وعلى طول الشوارع ، موطن لآلاف الحشرات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة