فعاليات اليوم.. انطلاق فعاليات "حياة كريمة" بالمنيا وحفل عمر خيرت بالأوبرا

الإثنين، 29 مايو 2023 11:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق فعاليات "حياة كريمة" بالمنيا وحفل عمر خيرت بالأوبرا عمر خيرت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الاثنين 29 مايو 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الأسبوع الثقافي بقرى مركز مغاغة بمحافظة المنيا، ويستمر حتى 5 يونيو المقبل.
 
تدير الملتقى الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقى، كما يتخلل الملتقى مجموعة من الفقرات الفنية تقدمها فرقة "تريو الموسيقية" بقيادة الدكتورة مروة عمرو .
 
يقدم الموسيقار عمر خيرت حفلا ضخما على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الإثنين 29 مايو الجاري، يقدم خلاله باقة من أهم مقطوعاته الموسيقية، التي يتفاعل معها الجمهور، ومنها «إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، 100 سنة سينما، الخواجة عبدالقادر، فيها حاجة حلوة».
 
يقدم المخرج السعيد منسي العرض المسرحي «الدمية البرية»، في التاسعة من مساء، ولمدة عشر ليالٍ متصلة، على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، حيث نرى البطة البرية تم اصطيادها في بيت الدمية، هنا العقدة التي حاول "السعيد منسي" عرضها من خلال نصي "هنريك إبسن" في تجربة الكل بها شريك في نسج خيوط اللعبة حول منزل عائلة وقعت في فخ الحياة العتيق، هذا ما تسنى للقائمين على العمل طرحه قبل مشاهدة تمنوها مشاركة من الجمهور بأعين تفكر وتنشغل بالدمية البرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة