5 صفات إذا كانت في طفلك اعرفي إنه مش محتاج دروس خصوصية

الأربعاء، 03 مايو 2023 04:00 م
5 صفات إذا كانت في طفلك اعرفي إنه مش محتاج دروس خصوصية طفل زكي.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلاحظ الكثير من الأمهات بعض العلامات على أطفالهن، ويأتي تفسيرها أنه يفعل مثلما يرى من الكبار الذين يحيطون به، على الرغم  أنه ممكن أن تكون هذه الأفعال من ابتكاره، هذه العلامات بذرة صالحة يجب تنميتها. وهي دليل على تمتع الطفل بذكاء يجعله مختلفًا عن باقي من في عمره، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر بعض العلامات التي تشير إلى أن طفلك ذكي وقد لا يحتاج إلى دروس خصوصية أثناء دراسته بل يمكن استغلال هذه الميزة لتنمية مهاراته.

طفل زكي
طفل زكي

 

مهارات الاتصال

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إن من أهم وأبرز العلامات التي تقول إن طفلك يتمتع بذكاء استثنائي، هو القدرة على التواصل بشكل فعال من عمر أربعة إلى خمسة أشهر، سواء بالعين أو بالحركات أو حتى بنطق بعض الكلمات والإيماءات، أو إذا قام بتكوين جملة في عمر 14 شهرًا، فهذه علامات مبكرة على طفل زكي.

يمتلك شخصية قوية

وتابعت أن من علامات الذكاء قدرة الطفل على توصيل مشاعره لمن حوله، وفرضها عليهم سواء سعيد أو حزين أو يريد اللعب أو الضحك، هذا يعني أنهم سيشعرون بكل من المشاعر الإيجابية والسلبية بقوة كبيرة وسيكون لديهم تفكير معقد وناضج.

الاطفال الازكياء
الاطفال الازكياء

مراقب جيد

وأضافت أنه من علامات الذكاء عند الأطفال أنهم لديهم القدرة على مراقبة كل ما يحيطهم من أماكن وأشخاص وحركات، ودائما على تواصل بالعين مع الشخص الذي يمسكه أو يتحدث إليه، وذلك التركيز عنه وتوجيه رأسه إليه ويستجيب لأصواته وأفعاله على الفور، وقد يكون هذا الطفل أكثر حساسية تجاه أي تغييرات تطرأ على بيئته المباشرة.

مميز في وحدته

على الرغم، من أن هناك من الآباء من يخشى من وحده الأطفال خوفا من أن يكون مصابا بالتوحد، أو حتى يخافوا أن يقوم باللعب في شيء يؤثر عليه بالسلب ، إلا أن الطفل الذكي تجده مميزا في وحدته، فهو يمسك بالألوان ويرسم، أو حتى يقرأ كتابا، أو يحل الألغاز، أو حتى يرفه عن نفسه متأملا.

تنمية المهارات
تنمية المهارات

عنيد

وأردفت أنه على الرغم من أن العناد من الأفعال التي يراها الأباء أنها صفة سيئة، إلا أن الطفل الذكي تراه ذكيا في عناده وتفاوضت، معك للحصول على ما يريده، وبالفعل تجد نفسك موافقا على إتفاقه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة