التليفزيون هذا المساء.. احذر تناول هذه الأطعمة مع البطيخ.. تعرضك لأضرار خطيرة

الأربعاء، 03 مايو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. احذر تناول هذه الأطعمة مع البطيخ.. تعرضك لأضرار خطيرة خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

 

احذر تناول هذه الأطعمة مع البطيخ.. تعرضك لأضرار خطيرة

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بعض الأطعمة التى يجب ألا تتناولها مع البطيخ، لأنها تعرضك لأضرار خطيرة.

يجب عدم تناول البطيخ مع اللبن، لكون امتزاج البطيخ والحليب، يؤدي فقط إلى مشاكل في البطن، لأن الحليب مليء بالدهون وفيتامين د والبروتينات، وخلطه مع الفاكهة الحمضية يربط البروتين الموجود في الحليب، ويمكن أن يؤدي، إلى إصابتك بالإسهال، وآلام في المعدة، وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أن البطيخ مرطب، إلا أن هذا المزيج يمكن أن يسبب الانتفاخ الشديد واحتباس الماء.

أيضا يمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد تناول البطيخ ضارًا للغاية. حيث أن البطيخ المحمل بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب بعض النشا، وبالتالي، فإن استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحمص والفاصوليا، يضر بالإنزيمات الهضمية ويمكن أن يكون ضارًا بمعدتك، ووفقًا للأطباء ، يجب ألا تأكل أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء من وعاء البطيخ.

أيضا يجب عدم تناول البيض والبطيخ معاً، لأن تناولهما معًا يمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة، فابصرف النظر عن البروتين ، فإن البيض يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، ويحتوي البطيخ على كمية كبيرة من المياه، وعند تناولهما معا، فإن هذان العنصران يمنعان بعضهما البعض من الهضم، ويؤديان إلى انتفاخ شديد في المعدة ، إلى جانب الإمساك.

يقترح أيضا الأطباءعدم شرب الماء بعد تناول البطيخ لأنه يؤثر على الجهاز الهضمي، لأن الميكروبات أو البكتيريا التى إلى الماء والسكر لتتطور وتنتشر، ستجد هذا الوسط المناس للإنشار عندما تتناول الماء بعد البطيخ، وهو ما يزيد من فرص انتشار الميكروبات عبر الجهاز الهضمي.

ويمكن أيضا أن يؤدي ذلك إلى تعطيل عملية الهضم المنتظمة ، وقد يشعر بعض الناس بعدم الارتياح بعد شرب الماء مباشرة بعد تناول البطيخ، نظرًا لأنه يؤخر عملية الهضم، وقد تنشأ لديهم مشاكل مثل الحموضة.

الشعب الديمقراطى لـ إكسترا نيوز: المحاور الـ3 ستضم كل الخبراء وتستوعب الرؤى والأفكار

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نفذ وعده الذي قطعه في إفطار الأسرة المصرية منذ عام، وهو عقد الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن إعداد الحوار الوطني استغرق نحو عام، وهذه مدة معقولة كون الموضوعات التي يناقشها تندرج تحت 3 محاور، وهي السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وتشمل كل تفاصيل الدولة المصرية.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن المحاور الثلاثة وما يتفرع عنها من موضوعات ستستغرق أعمال اللجان الخاصة بالحوار الوطني، والتي ستضم كل الخبراء وتستوعب كل الرؤى والأفكار، متابعا: قدمنا كتحالف أحزاب سياسية مكون من 42 حزبا، رؤى واقتراحات تغير وجه الوطن، وبالفعل هو بناء جديد لجمهورية جديدة.

وتابع رئيس حزب الشعب الديمقراطي: نحن الآن بالفعل في إطار هيئة أو جمعية تأسيسية جديدة لبناء الجمهورية الجديدة، قدمنا اقتراحات تشمل كل مناحي الحياة فعلى سبيل المثال وليس الحصر: تم تقديم اقتراحات بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية وآخر المتعلق بالأحزاب السياسية، فضلا عن اقتراحات لتعديل نظام الأجور إذ لا بد أن يكون متابعًا ومواكباً للعالم أجمع "أي بالساعة، فما المانع أن يكون الأجر بالساعة؟"، وهناك اقتراحات حول إعادة التقسيم الإداري بين المحافظات".

أستاذ فقه بجامعة الأزهر: المرأة العاملة لها ثواب عظيم عند الله

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد جامعة الأزهر، إن عمارة الأرض جزء أصيل من الدين، والعمل ثوابه عظيم عند الله، وهذا لا يختلف فيه الرجل عن المرأة فالكل سواء، لافتا إلى أن أى أمراة عاملة تسعى على نفسها أو بيتها أو أولادها فهذا ثوابه عظيم عند الله.

وتابع أستاذ الفقه المساعد جامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب للمرأة العاملة بالإضافة إلى ما تتكسبه من مال حلال، وهى عملت عبادة لأن العمل عبادة، لها ثواب، وهى خرجت من بيتها فى سبيل الله، طالما خرجت للعمل محتشمة وهدفها عفة نفسها، متوكلة على الله ولا تريد سؤال الناس ليساعدوها، فلها ثواب وأجر جزيل من عند الله سبحانه وتعالى".

وكانت انطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة