الحوار الوطنى.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع للجلسات.. أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب: قيمته تتمثل في مخرجاته وأهميته للشباب والاقتصاد والاستثمار.. وفريدة الشوباشى: آمال الشعب تتحقق منذ ثورة 30 يونيو

الأربعاء، 03 مايو 2023 05:21 م
الحوار الوطنى.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع للجلسات.. أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب: قيمته تتمثل في مخرجاته وأهميته للشباب والاقتصاد والاستثمار.. وفريدة الشوباشى: آمال الشعب تتحقق منذ ثورة 30 يونيو الحوار الوطنى
كتبت إسراء عبدالقادر تصوير يونس الحسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع عدداً من اللقاءات الحصرية على هامش انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، بحضور مختلف القوى السياسية، والشخصيات العامة.

قال النائب أحمد فتحى، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، إن اللجنة منذ شهر سبتمبر الماضى وهى تجوب الجامعات المصرية في مختلف المحافظات للاستماع للشباب، ومطالبهم حول المصاعب التي تقابلهم في شتى المجالات.

وأضاف مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى في لقائه مع الزميل أحمد العدل، أن الحديث مع شباب الجامعات مثمر للغاية، وأفرز أفكارًا ورؤى مختلفة تفيد الوطن خلال السنوات القادمة في المقام الأول.

وتابع إن من أبزر الأفكار التي طرحها الشباب هي ما يخص الاتحادات الطلابية وتفعيل دورها بالجامعات، والأنشطة التي تقدم، بالإضافة إلى ما يشغلهم بخصوص ملف البطالة في مصر، وريادة الأعمال خلال السنوات الأخيرة، وتقديم حلول مع مؤسسات الدولة.

وتابع النائب أحمد فتحى إن الشباب مهتمون للغاية بقضية ذوى الإعاقة من الطلاب بالجامعات، وتحديات الشباب الدارسين بالخارج وتواصلهم مع الدولة.

ومن جانبها قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إنها متفائلة للغاية بعقد الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، موضحة أن ما يحدث على أرض الواقع حاليًا جاء بعد توصيات قائد حكيم، طالب الجميع بتنظيم حوارا وطنيا من أجل التقدم للأمام.


وتابعت الشوباشى إن الحوار الوطنى ضرورى في هذا التوقيت من عمر الأمة، وذلك ليعود بمصر لمكانتها ويحقق آمال الشعب من وقت ثورة 30 يونيو.

في السياق ذاته، قال النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقة من أكبر الكيانات التي تشعر بقيمة الحوار الوطني.

وأضاف في لقائه على تليفزيون اليوم السابع، أن الحوار الوطني منصة حوارية تجمع أكثر من 60 حزبا سياسيا، بالإضافة إلى العديد من السياسيين والمتخصصين في مجالات متعددة، وبالتالي قيمة الحوار الوطني تشعر بها التنسيقية.

وأضاف، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية أجرت خلال العام الماضي العديد من الحوارات في مختلف المحافظات، وتم دعوة مختلف القوى السياسية والشباب للتعرف على رؤاهم في الحوار الوطني.

وأوضح أن قيمة الحوار الوطني تتمثل في مخرجاته، وأهميته للشباب والاقتصاد والاستثمار، ومجابهة التحديات.

وتحدث عن أن المواطن المصري يسعي لأن يعيش حياة كريمة، موضحاً أنها كانت دوافع لدي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل إجراء حوار موسع يتم مناقشته من جانب رئيس الجمهورية، واتخاذ قرارات بشأنه.

من جانبها قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تنسيقية شباب الأحزاب تحوي كل أطياف الأحزاب السياسية الموجودة بالمجتمع.

وأضاف، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تقدمت بـ156 ورقة عمل ومقترح مقسمين على المحاورة الثلاثة، مشيراً إلى أن هناك اهتمام القيادة السياسية بكل المحاور المتعلقة بانعقاد المؤتمر.

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطنى، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى.

ويجتمع ممثلو كافة فئات المجتمع المصرى على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة، للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

 

60276-الحوار-الوطنى-(2)
الحوارالوطنى

 

ويعد انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطنى اليوم الأربعاء 3 مايو 2023 بداية مرحلة جديدة فى مسيرة الحوار الوطنى شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

 

وأكدت إدارة الحوار الوطنى أنه على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة، واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

 

60945-الحوار-الوطنى-(1)
الحوار الوطنى

 

وتشارك كافة فئات وأطياف الوطن فى مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطنى بقاعة مؤتمرات أرض المعارض، والمقرر إذاعة فعالياته على الهواء مباشرة، بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة، لتأكيد حق الرأى العام فى المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطنى.

 




أحمد العوضي (1)

أحمد العوضي 

 

أحمد العوضي (2)
أحمد العوضي 

 

حازم عمر (1)
حازم عمر

 

حازم عمر (2)
حازم عمر

 

حسام الخولى (2)
حسام الخولى 

 

حسام الخولى
حسام الخولى

 

سيد عبد العال (1)
سيد عبد العال 

 

سيد عبد العال (2)
سيد عبد العال 

 

طلعت خليل (1)
طلعت خليل 

 

طلعت خليل (2)
طلعت خليل 

 

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

 

عصام خليل
عصام خليل

 

فريد زهران (1)
فريد زهران 

 

فريد زهران (2)
فريد زهران 

 

 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (1)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (2)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (3)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (4)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (5)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (6)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (7)
 
الجلسة النقاشية للحوار الوطني (8)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة