بلجيكا تنفذ عملية واسعة لمكافحة المافيا

الأربعاء، 03 مايو 2023 12:24 م
بلجيكا تنفذ عملية واسعة لمكافحة المافيا الشرطة البلجيكية ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب المدعى العام البلجيكى أن عملية واسعة لمكافحة المافيا شنت اليوم الأربعاء، فى عدة دول أوروبية استهدفت "أكثر من 100 عضو من مافيا كالابريا (المافيا الإيطالية "ندرانجيتا").

وقال مكتب المدعى العام البلجيكى - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الأربعاء، إن نحو عشرين عملية تفتيش أجريت في بلجيكا لاسيما في مقاطعة "ليمبورغ".. موضحا أنه تم تنظيم هذه "العملية الأوروبية واسعة النطاق" في إطار "ملف فتح من قبل النيابة الفيدرالية البلجيكية" بالتعاون مع الشرطة القضائية البلجيكية والوكالات الأوروبية "يوروبول" (هي وكالة تطبيق القانون الأوربية، وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب) و"يوروجست" (يوروجست هي وكالة تابعة ل الاتحاد الأوروبى تتعاون قضائياً فى المسائل الجنائية ويقع مقر اليوروجست فى لاهاى بهولندا).

وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت فى وقت سابق أنها شنت عملية أمنية ضخمة فى إطار "العملية الأوروبية واسعة النطاق"، كما تم تنفيذ هذه العمليات في فرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.

وأضافت الشبكة: أن السلطات المشاركة في الحملة هي مكاتب الادعاء العام في مدن "دوسلدورف" و"كوبلنتس" و"زاربروكن" و"ميونيخ" وكذلك مكاتب الشرطة الجنائية الإقليمية في ولايات "بافاريا" و"شمال الراين" - ويستفاليا وراينلاند – بفالتس وزارلاند.

ووأشارت إلى أن السلطات الألمانية نفذت 15 مذكرة توقيف وفي مدينة إرفورت، عاصمة ولاية تورينجن، وتم تفتيش أربع عقارات وتنفيذ أمر اعتقال صادر من الاتحاد الأوروبي.

وقال بيان صادر عن مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية شمال الراين فيستفاليا إن المعتقلين يواجهون اتهامات بغسل الأموال والتهرب الضريبي والاحتيال وتهريب المخدرات.

يذكر أن "ندرانجيتا" هى منظمة إجرامية في إيطاليا تتركز في كالابريا وتمكنت من أن تصبح منظمة الجريمة الأقوى في إيطاليا في أواخر التسعينات وأوائل القرن الحالي، وتجمع ندرانجيتا أحيانا مع المافيا الصقلية لكنها تعمل بشكل مستقل رغم وجود تواصل بينهما نظرا للقرب الجغرافي بين كالابريا وصقلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة