رئيس الأمانة الفنية يستعرض الإطار الزمنى للحوار الوطنى خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية.. المستشار محمود فوزي: جميع أعضاء مجلس الأمناء لا يتمتعون بأى ميزة.. وراعينا التوازن بين جميع التيارات السياسية فى اللجان

الأربعاء، 03 مايو 2023 06:00 م
رئيس الأمانة الفنية يستعرض الإطار الزمنى للحوار الوطنى خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية.. المستشار محمود فوزي: جميع أعضاء مجلس الأمناء لا يتمتعون بأى ميزة.. وراعينا التوازن بين جميع التيارات السياسية فى اللجان المستشار محمود فوزى
كتب سمير حسنى - محمد عبد المجيد - أحمد عرفة - إبراهيم حسان - تصوير كريم عبد العزيز و خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، الاطار الزمني للحوار، مشيرا إلى أنها بدأت بإعلان المنسق العام للحوار، الأمانة العامة الفنية، ثم انطلاق الاجتماع الأول لمجلس الأمناء، والانتهاء من اختيار 14 مقررا ومقررة ومساعد لكافة محاور ولجان الحوار.

وأشاد "فوزي"، خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بالأكاديمية الوطنية للتدريب، قائلا: "مبشغلش لوحدى .. ليا 75 زميلا وزميلة من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب..هتفرحوا إن عندنا هذا المستوى من الجدية والتفاني في العمل".

 

وتحدث عن أبرز القرارات التي أصدرتها الأمانة، وذكر منها، إصدار لائحة منظمة لعمله وهى التي أوجدت مجلس أمناء ولجان فرعية، وصدور مدونة للسلوك والأخلاق.

وقال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى يستهدف جميع المصريين، مؤكدا أن جميع الطلبات والمشاركة لم تقتصر على محافظة بل جميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف "فوزى"، خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: "لدينا 21 عضو مجلس أمناء استقروا على تحديد 3 محاور للحوار، عقدوا 23 اجتماعا اختاروا 44 مقررا، قرروا إنشاء 19 لجنة تناقش 113 قضية بواقع 250 ساعة عمل لمجلس الأمناء، و 2000 ساعة عمل لأعضاء الأمانة الفنية.

 

وشدد على أن جميع أعضاء مجلس الأمناء من المتطوعين الذين لا يتمتعون بأى ميزة مقابل اشتراكهم في أعمال الحوار، وقال مازحا: "منشفين ريقهم شوية".

ووجه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، الشكر لأعضاء اللجنة الفنية، على ما بذلوه من مجهود، بشأن الحوار الوطنى، موضحا أن هناك مقررين عموم على رأس كل لجنة من اللجان السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أن هناك توازنا بين جميع التيارات، وهناك توازن عمري، ومشاركة واسعة للشباب والمرأة، ونجاح الحوار مسئولية مشتركة على الجميع، وحرية الرأى مكفولة، بجانب احترام الدستور.

وأوضح المستشار محمود فوزى أن الحوار الوطني، استقبل 130 ألف طلب ما بين طلبات مشاركة، مقترحات، مشيرا إلى أنه تم مراعاة التوازن بين جميع التيارات السياسية فى تشكيل لجان الحوار الوطنى.

وقال رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن القضايا المقرر مناقشتها فى الحوار الوطنى، جاءت بناء على رغبة المواطنين، موضحا أن الحوار يستهدف جميع المصريين، المجتمع المدنى، رجال الدين، الإعلاميين، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ. 

الحوار الوطنى (1)
 

 

الحوار الوطنى (2)
 

 

الحوار الوطنى (3)
 

 

الحوار الوطنى (4)
 

 

الحوار الوطنى (5)
 

 

الحوار الوطنى (6)
 

 

الحوار الوطنى (7)
 

 

الحوار الوطنى (8)
 

 

الحوار الوطنى (9)
 

 

الحوار الوطنى (10)
 

 

الحوار الوطنى (11)
 

 

الحوار الوطنى (12)
 

 

الحوار الوطنى (13)
 

 

الحوار الوطنى (14)
 

 

الحوار الوطنى (15)
 

 

الحوار الوطنى (16)
 

 

الحوار الوطنى (17)
 

 

الحوار الوطنى (18)
 

 

الحوار الوطنى (19)
 

 

الحوار الوطنى (20)
 

 

الحوار الوطنى (21)
 

 

الحوار الوطنى (22)
 

 

الحوار الوطنى (23)
 

 

الحوار الوطنى (24)
 

 

الحوار الوطنى (25)
 

 

الحوار الوطنى (26)
 

 

الحوار الوطنى (27)
 

 

الحوار الوطنى (28)
 

 

الحوار الوطنى (29)
 

 

الحوار الوطنى (30)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة