أكرم القصاص - علا الشافعي

مدارس كفر الشيخ تفتح أبوابها لاكتشاف مواهب الأطفال.. إقبال على أكاديمية تأهيل لاعبي كرة القدم.. الأطفال: نقضى وقتا ممتعا ومحمد صلاح والشناوى قدوتنا.. ووكيل التعليم: أسعدنى مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم.. صور

الثلاثاء، 30 مايو 2023 04:00 ص
مدارس كفر الشيخ تفتح أبوابها لاكتشاف مواهب الأطفال.. إقبال على أكاديمية تأهيل لاعبي كرة القدم.. الأطفال: نقضى وقتا ممتعا ومحمد صلاح والشناوى قدوتنا.. ووكيل التعليم: أسعدنى مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم.. صور الأطفال المشاركين في مدرسة هدى شعراوي
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدارس محافظة كفر الشيخ، أبوابها للطلاب لممارسة العديد من الأنشطة، واللافت للنظر هذا العام، استقبال المئات من الطلاب بالمرحلة الابتدائية، بأكاديمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لتدريب الأطفال وتأهيلهم ليكونوا أبطال مصر ونجومها فى كرة القدم، على غرار أشهر اللاعبين من أبناء المحافظة، ومن بينهم محمد الشناوى، لاعب المنتخب القومى والنادى الأهلى، ومحمود تريزيجيه، واسلام محارب، لاعب طلائع الجيش، وطارق يحى، ومحمد عامر، وعبد الحميد بسيونى، وحسام غالى، وغيرهم من اللاعبين أبناء محافظة كفر الشيخ.

وعبر الأطفال التى تراوحت أعمارهم بين 5 سنوات ل 14سنة، عن سعادتهم بالمشاركة فى التدريبات، وممارسة لعبة كرة القدم بمدرسة هدى شعراوى، للتعليم الأساسى، بمشاركة مدرسة أحمد عرابى، التابعين، لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، بمديرية التربية والتعليم، وقضاء وقت ممتع، متمنين أن يكونوا أمثال محمد صلاح ومحمود تريجزيه، ومحمد الشناوى.

قال محمد عبدالله عبدالوهاب، 10سنوات، بالصف الرابع الابتدائى، إنه سعيد باللعب فى ملعب النجيل الصناعى بمدرسة هدى شعراوى والمشاركة فى التدريبات على يد المدربينة، منهم الكابتن طارق هيكل.

وأكد محمود محمد فتح الله، 12سنة، بالصف الخامس الابتدائى، أنه يتدرب 3 أيام أسبوعيا فى مدرسة هدى شعراوى للتعليم الأساسى، مع عدد كبير من زملائه، بالمدرسة، والمدارس المجاورة، بحضور والده الذى يرافقه للمدرسة، لمتابعة تدريبه، متمنيا أن يكون مثل محمود تريزيجيه ابن منطقته، ومثل محمد صلاح، فخر العرب.

 وقالت فاطمه محمد عبدالله، ربة منزل لـ"اليوم السابع" إنها تحرص على الحضور للمدرسة 3 أيام أسبوعياً لمتابعة حفيديها زياد وإياد، المشاركين فى الأكاديمية بمدرسة هدى شعراوى، مؤكدة أنها سعيدة بمشاركة حفيديها بالأكاديمية لأنها تابعة لوزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم، إضافة إلى أنه مكان آمن بالمدرسة، وبتواجد المسئولين بمدرسة هدى شعراوى، والمشرفين والمدربين.

أكدت مريم محمد عمار، والدة الطفل ياسر محمود، بالصف الرابع الإبتدائى، أنها سمعت بالأكاديمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لتدريب الأطفال واعدادهم، ففضلت مشاركة نجلها، وأنجال شقيقها أحمد، لعدد من الأسباب، منها ضمان تأهيل الأطفال على يد مدربين رياضيين من معلمى التربية الرياضية المتميزين بالمدارس، إضافة لوجود مكان آمن لتدريب الأطفال، بلا من اللعب فى الشوارع، وأثاره السلبية إما تعرض الأطفال للحوادث، أو سماع ألفاظ وكلمات لا تليق أن يسمعها الأطفال، وأفضل من الأكاديميات الخاصة.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه سعيد بمتابعته للأطفال من عمر 5  لـ14سنة، وهم يمارسون كرة القدم، ويتدربون بمدرسة هدى شعراوى، بإشراف مدربين ومؤهلين من العاملين بالتربية والتعليم، وأنه حاور الأطفال، وأسعده مدى فرحتهم بالمشاركة، مناشداً كل الأطفال بالمشاركة فى التدريبات وممارسة الأنشطة.

وأضاف عبدالله، زادت سعادته بأن أولياء الأمور حريصون على مرافقة أنجالهم، ومنهم من يرافق أحفادهم، وتواجدهم أثناء ممارسة الأطفال للتدريبات والتمرينات والتقسمات، مؤكداً أن الهدف من ممارسة الأنشطة والمشاركة فى أكاديمية تابعة للتربية والتعليم، لتأهيل الأطفال ليكونوا لاعبين متميزين ينضمون للأندية المتعددة، ويكون منهم يوماً ما محمد صلاح أخر، والشناوى وتريزيجيه، وغيرهم من اللاعبين المتميزين.

وأكد محمد عبده سلامه، مدرس تربية رياضية، والمشرف على الأكاديمية، نستقبل الأطفال من سن 5 ل 14سنة، من كافة المدارس، للمشاركة فى التدريبات، لتأهيل الأطفال ليكون منهم المتميزين من الاعبين، ونستقبل الأطفال 3 أيام أسبوعياً " الأحد، الاثنين، الجمعة"، ويتم تدريب الأطفال على كافة المهارات الخاصة بكرة القدم، واختيار اللاعبين حسب مواهبهم، والأماكن التى يتقنون اللعب بها، وتدريب من نراه قادراً أن يكون حارساً للمرمى.

وأضاف طارق هيكل، معلم تدريبية، ومدرب، هناك اقبال من الأسر لمشاركة أطفالهم، بالتدريبات والتأهيل الذى تشهده مدرسة هدى شعراوى للتعليم الأساسى، التابعة لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، وهدفنا اكتشاف المواهب، وتقديمهم لاعبين متميزين، لا يقولون مكانة من لاعبين مشهود بهم، ومشهورين، فى ظل متابعة من المسئولين بمديرية التربية والتعليم.

 

الأطفال المشاركين في مدرسة هدى شعراوي
الأطفال المشاركين في مدرسة هدى شعراوي

 

اللقاء مع وكيل التعليم حول تأهيل الأطفال
اللقاء مع وكيل التعليم حول تأهيل الأطفال

 

تدريبات متعددة للأطفال بمدرسة هدى شعراوي
تدريبات متعددة للأطفال بمدرسة هدى شعراوي

 

ثناء الاطفال على ممارستهم كرة القدم بمدرسة هدى شعراوي
ثناء الاطفال على ممارستهم كرة القدم بمدرسة هدى شعراوي

 

جانب من اختيارات الاطفال وتدريبهم
جانب من اختيارات الاطفال وتدريبهم

 

جانب من التدريبات المقدمة للـأطفال بمدرسة هدى شعراوي
جانب من التدريبات المقدمة للـأطفال بمدرسة هدى شعراوي

 

سعادة الاطفال بالمشاركة
سعادة الاطفال بالمشاركة

 

لقاء وكيل التعليم بأولياء الـأمور
لقاء وكيل التعليم بأولياء الـأمور

 

ممارسة الأطفال للتدريبات والألعاب
ممارسة الأطفال للتدريبات والألعاب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة