آخر تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز بشكل رسمى السبت المقبل.. فيديو

الخميس، 04 مايو 2023 02:00 ص
آخر تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز بشكل رسمى السبت المقبل.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز بشكل رسميا ملكل للمملكة المتحدة.

وأشارت التغطية إلى أن السبت المقبل 6 مايو ستكون المملكة المتحدة أو بريطانيا على موعد مع حدث تاريخي هام، وهو حفل تتويج الملك تشارلز الثالث.

وتابعت، أن قصر بكنجهام يواصل الكشف عن تفاصيل مراسم التتويج، والتى من المقرر أن تكون أقل حجما مقارنة بتتويج إليزابيث، كما يقول مراقبون، لكن فى الوقت نفسه ستظل حافلة بالكثير من المظاهر التى لتعكس تقاليد تعود إلى ألف عام مضت.

وفق ما كشفته تقارير إعلامية ، فإنه للمرة الأولى في التاريخ، سيمنح الشعب البريطانى دورا فاعلا فى مراسم تتويج ملك من ملوك البلاد.

سيطلب من ملايين البريطانيين الذين سيحضرون أو يتابعون حفل تتويج ملك بلادهم الجديد، الملك تشارلز الثالث، أداء قسم الولاء له.

وسيحل الولاء الجماهيرى للملك محل إشهار الولاء التقليدى، الذى كان يؤديه الأقران، حيث يتعهد الأقران الورثة بتقديم الولاء للملك المتوج وهم راكعون أمامه فى خط واحد.

وخلال الحفل، سيطلب ويلبى من كل الأشخاص "ذوى النوايا الحسنة فى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والممالك والأقاليم بتقديم ولائهم بقلوبهم وبأصواتهم، لملكهم الذى لا شك فيه، والمدافع عن الجميع".

ويحتوى الخطاب الذى سيطلب من البريطانيين ترديده، على الجملة التالية: "أقسم بأن أعطى الولاء الحقيقى لجلالتك ولورثتك وخلفائك وفقا للقانون، وليساعدنى الرب".

ليقول رأس الكنيسة فى إنجلترا بعدها: "حفظ الله الملك" وسيكون البريطانيون مطالبون بالرد عليه: "فليحفظ الله الملك تشارلز، وليحيا الملك للأبد".

من بين التفاصيل التى أعلن عنها قصر بكنغهام أن ملك بريطانيا تشارلز سيرتدى ثيابا مخملية من الحرير القرمزى والأرجوانى اللون فى حفل تتويجه يوم السادس من مايو، وهى ثياب ارتداها جده الملك جورج السادس أثناء تتويجه عام 1937










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة