أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى يشيدون بالجلسة الافتتاحية.. محمد فايز فرحات: وجهت كثير من التطمينات للقوى السياسية.. عماد الدين حسين: كانت المشهد الأهم فى مصر.. فاطمة سيد أحمد: نستمع لكل الآراء لبناء الوطن

الخميس، 04 مايو 2023 11:00 م
أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى يشيدون بالجلسة الافتتاحية.. محمد فايز فرحات: وجهت كثير من التطمينات للقوى السياسية.. عماد الدين حسين: كانت المشهد الأهم فى مصر.. فاطمة سيد أحمد: نستمع لكل الآراء لبناء الوطن الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

أشاد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، حيث قال الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن عملية تجهيز خروج الحوار كانت مركزة فى مجلس الأمناء وهم 19 عضوًا، بالإضافة لمنسق الحوار ورئيس الأمانة الفنية، وبالتالى هم 21 عضوا.

 

وأضاف خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، أن تركيزهم في الشهور السابقة كان على عملية التجيهز، وكان هناك تشوق للإعلان عن بدء جلسات الحوار من خلال هذه الجلسة الافتتاحية.

 

وتابع: كان لدينا تشوق كبير، وكيف سيتلقى المجتمع والقوى السياسة، موضحا أن الجلسة الافتتاحية كانت مشهد ملهم ولها الكثير من الدلالات والتطمينات على كافة المستويات، فهو تطمين جديد من القوى السياسية فى الكلمة التى وجهت بالجلسة.

 

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن كلمة الرئيس السيسى فى الجلسة الإفتتاحية هى دعم سياسى قوى وواضح ومباشر من الرئيس لهذا الحوار، وانتظار لمخرجاته، وبالتالى كان أول تأكيد جديد من جانب الرئيس بأهمية الحوار.

وقالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مصر قضت على الإرهاب بعد سنوات من الحرب عليه، بعدما هدد استقرار الدولة المصرية في ظل استقراره في منطقة سيناء، مشيرةً إلى أن الحوار الوطني سيشهد الاستماع لآراء الجميع.

 

وأضافت «أحمد» خلال حوارها عبر قناة «extra live»: « أثناء تحقيق هذا الإنجاز كانت الدولة المصرية تعمل في إطار التنمية الشاملة وتعمل على تطوير البنية التحتية وبناء الوطن من الناحية التي تجعله قادرا على استيعاب مشروعات استثمارية كبيرة تحقق نوعا من الرخاء للشعب المصري وتعطيه نوعا من الرفاهية لما عاناه لسنوات طويلة».

 

وتابعت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: «إلى جانب كل ذلك، تم العمل على تهيئة مسرح عمليات سياسية ناضجة، لدينا أحزاب كان لها دور غير موفق، وعملت مراجعة مع نفسها، وكانت تنادي بالحصول على فرصة كي تؤدي دورها وتتقدم للشعب المصري بشكل جيد، وصلت هذه الرسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان حريصا على سماع الجميع والوصول إلى توافق من أجل تحقيق كل ما نتمناه جميعا لهذا الوطن».

و قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن جلسة افتتاح الحوار الوطنى أمس، شهدت حضور أشخاص كثيرة كانت قد اختفت عن الساحة السياسية من أحزاب وحقوقيين.

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى، كانت المشهد الأهم فى مصر فى الفترة الأخيرة على المستوى السياسي.

 

ولفت الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، إلى أن مصر نجحت نجاحًا باهرًا فى الحوار الوطنى فى ظل عالم أصبح يعيش فى منطقة متفجرة والناس تتحاور فيها بالطائرات والقنابل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة