تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة.. تغطية خاصة لأهم الأخبار

الخميس، 04 مايو 2023 12:37 م
تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة.. تغطية خاصة لأهم الأخبار تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت مجموعة لأبرز الأخبار، وبدأت من مديرية التربية والتعليم بالجيزة حيث كشفت عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائى للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2022/2023، المقرر لها البدء يوم الخميس الموافق 11 من شهر مايو الحالى، مشددة على ضرورة التزام المدارس بمواصفات الورقة الامتحانية.

ووفقا لجدول الامتحانات المعلن من قبل المديرية، يؤدى طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الخميس 11 مايو امتحان مادة اللغة العربية، والسبت 13 مايو امتحان مادة الرياضيات، والأحد 14 مايو امتحان مادتى اللغة الأجنبية والعلوم، والإثنين 15 مايو امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية للعام الدراسى 2022 / 2023، والتى تبدأ فى 6 مايو وتنتهى 25 مايو.

كما تناولت التغطية تصريحات وزارة الصحة والسكان التى قلت إنه يتم استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج للأجانب بشكل طبيعى من مراكز الفحص المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن زيادة عدد مراكز العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج إلى 319 مركزً على مستوى الجمهورية، تحت شعار "100 مليون صحة"

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، عن إجراء الفحص الطبي لـ 194 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص المقبلين على الزواج"، منذ انطلاقها في 26 من شهر فبراير الماضى. 

كما تطرقت التغطية إلى قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، التى اجتمعت لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي  .

وفى ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، قررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر، وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس الموافق 04 / مايو / 2023

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند  8.75 للتر البنزين 80، و10.25 للتر البنزين 92، و11.50 للتر البنزين  95، وكذالك تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة