6 أخطاء في التنظيف تجعل منزلك أكثر اتساخاً.. منها الماء والصابون لصندوق القمامة

الجمعة، 05 مايو 2023 08:00 ص
6 أخطاء في التنظيف تجعل منزلك أكثر اتساخاً.. منها الماء والصابون لصندوق القمامة تنظيف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من المرات نقومِ بالتنظيف لأوقات طويلة وبعد كل هذا الوقت والجهد تجدِ وكأنك لم تفعلي شيئا، وأحيانا تلاحظي أنها أصبحت أكثر اتساخا. ولذا يستعرض" اليوم السابع" بعض اخطاء  التنظيف التي تجعل منزلك أكثر اتساخا وذلك وفقا لما نشرة موقع "southernliving".

الماء والصابون لصندوق القمامة

يعتقد البعض أن الماء والصابون كافيلان لتنظيف أي شيء، حتى لو كان صندوق القمامة، على الرغم من وجود تراكمات وأوساخ، قد تصل للعفن المخفي بها، فمن الضروري الاهتمام بتنظيف صندوق القمامة باستخدام ليفة خشنة مع الصابون والماء الدافئ، وبعد الانتهاء، يمكن مسحه بقشور الحمضيات كالليمون أو البرتقال، هذا للتخلص من العفن المخفي.

صندوق القمامة
صندوق القمامة

 

فرك ألياف السجاد لإزالة البقع

فتلك الطريقة خطأ في تنظيف السجاد، حيث إن الفرك يعمل على تفتيح الألياف، مما يتسبب في تراكم المزيد من الأوساخ، فبدلا من فرك السجاد ربتي على البقعة أو استخدمي منتجا متعدد الأغراض واضغطي عليه بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة، ويجب أن يكون لديك منظف سجاد متخصص يتعامل معها.

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

شراء أدوات تنظيف فاخرة لتنظيف البوتاجاز

يعتقد البعض أن أغلى عناصر التنظيف دائما هى الأفضل، وهذا اعتقاد خطأ، فهناك الكثير من الأدوات والمكونات المتوفرة في المنزل وبأسعار بسيطة مفيدة أكثر من أي شيئا آخر، فمثلا صودا الخبز مباشرة على البوتاجاز مع إضافة الماء لعمل عجينة لتغطية البقعة، من أسهل وأسرع الطرق لتنظيف وتلميع الموقد.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

استخدام منظف الأطباق لتنظيف كل شيء

يعتبر منظف الأطباق رائعا في التخلص من الشحوم، كما أنه مفيد للتنظيف، خاصة في المطبخ، لكن ما لا تعلمه أن الصابون يجذب الأوساخ، حيث إنه يمكن ترك البقع على الأقمشة، أو تجير الألومنتال.

منظف الاطباق
منظف الاطباق

تجاهل تنظيف غسالة الأطباق

يجب عليك تنظيف غسالة الأطباق بشكل دوري، مع الاهتمام بالغسلات حسب نوع كل غسالة، والتي يجب فيها فك الرشاشات وإزالة الأرفف ومسح الأبواب بالماء والخل، مع أهمية تشغيل الغسالة الفارغة على أعلى إعداد لدرجة الحرارة دون منظف.

غسالة الاطباق
غسالة الاطباق

 

استخدام ملمع للستانلس ستيل في ثلاجتك

الجانب الآخر من مواد التلميع غير القابل للصدأ في ثلاجتك هو أنها تترك مظهرا لامعا وجذابا وعاكسا، وعلي الرغم من أنها تجعل الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدإ تبدو أكثر جمالا، ورائحتها رائعة، إلا أنها تجذب أيضا بصمات الأصابع.

تنظيف الثلاجة
تنظيف الثلاجة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة