بتواجه صعوبة في اتخاذ القرارات؟ حاجات لازم تعرفها عشان تتخلص من التردد

السبت، 06 مايو 2023 06:00 ص
بتواجه صعوبة في اتخاذ القرارات؟ حاجات لازم تعرفها عشان تتخلص من التردد مشاعر التردد
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند اتخاذ القرارات يجب على الشخص أن يكون واثقًا من تفسه، حتى يكون القرار سليمًا وناجحًا والبعض الآخر قد يتردد في اتخاذ القرارت نفسها، ولا يجرئ على القيام بها فهو لا يشعر بأنه صحيحة أو قرار صائب. بالتأكيد الجميع يعلم أن لحظة من مشاعر التردد التي قد تنتاب الشخص، قد تجعله فيما بعد يندم طوال عمره على أمر لم يقم به، وقد تكون أسباب التردد مختلفة ولكن النتيجة واحدة، ولمعرفة أسباب التردد وكيف يتعمل مع مشاعر التردد الزائدة، وفقًا لموقع "لايف هاك".

تردد
تردد

ما أسباب التردد؟

يوجد العديد من الأسباب التي يمكن يتم تفسيرها سبب التردد على سبيل المثال:

الخوف

عندما يريد الشخص اتخاذ قرار فإن مشاعر الخوف التي يشعر بها قد تحاول إبعاده عن أخذ القرار، إن الخوف من الأشياء أمر طبيعى ولكن لا يجب أن يزيد عن الحد المطلوب، وهو لتعزيز البقاء ولهذا يجب أخذر القرار الأفضل.

إنعدام الثقة

يجب على الشخص الامتنان لنفسه لجعل الفضل له فى الأشياء التي يقوم بها، حتى لا تفوته أي فرص أمامه، ويجب معرفة قدرة الشخص الرائعة ليشعر بالثقة بالنفس، حتى ينمو بشكل مستمر طوال الوقت.

منطقة الراحة

بالطبع كل شخص يعرف الأشياء المتواجدة في منطقة الراحة، وكيف يتعامل معها والنتائج من ورائها، مع الشعور بالأمان، ولهذا قد يتردد الشخص في الأمور التي تتعلق بالخروج من الفقاعة التي يجلس بها، خوفاً من أي مخاطر أخرى، ولهذا يجب على الشخص تجربة أمور جديدة في الحياة.

مشاعر التردد
مشاعر التردد

كيفية التعامل مع التردد

يجب على الشخص تجنب والبعد عن التردد بشكل كبير، مع الخروج من منطقة الراحة ووضع حد للتفكير، ويمكن عندها إيجاد الحل السليم من خلال مواجهة المشكلة الأساسية. ليس من السهل معرفة ما هو الصواب وما هو الخطأ إلا بعد فترة من الممارسة.

يمكن البدء بتحديد الأهداف المراد الوصول إليها مع الطريقة السهلة للقيام بها. مما يجعل الشخص لا يواجه العديد من الخيارات التي يمكن أن تعيقه في تحديد قرارته، ومما يجعل الشخص يتعامل مع مشاعر خوفه.

مع الحصول على قسط من الراحة كل فترة، مع منح النفس بعض الاسترخاء حتى يقدر الشخص على أخذ قرارت سليمة وصحيحة بدون تردد، لأن الكثير من التردد يعنى ضياع فرص عديدة.

 
عدم اخذ قرار
عدم اخذ قرار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة