جامعة بنها تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. رئيس الجامعة: رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات وإلغاء الإجازات.. وتوفير جو ملائم للطلاب.. ومنع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان

السبت، 06 مايو 2023 12:00 م
جامعة بنها تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. رئيس الجامعة: رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات وإلغاء الإجازات.. وتوفير جو ملائم للطلاب.. ومنع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعى 2022 – 2023، والتى من المقرر أن تبدأ خلال شهر مايو الجاري وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم رفع حالة الطوارئ في جميع قطاعات الجامعة والكليات استعدادا لأعمال الامتحانات، بالإضافة إلى إعلان جداول الامتحانات، والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، وتوفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.
 
وفي هذا السياق أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 – 2023 خلال مايو الجاري، موضحا أنه تم التأكيد على إعلان جداول الامتحانات بأماكن واضحة بالكليات والأقسام التابعة لها، وكذلك أيضا العمل على تجهيز اللجان والقاعات من أجل توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.
 
وأضاف رئيس جامعة بنها، أنه تم رفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية والتمريض، بالإضافة إلى العمل على توفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أية حالات طارئة خلال الامتحانات، وكذلك توفير الملاحظين من الجهاز الإداري، وإلغاء جميع الإجازات على كافة المستويات خلال فترة الامتحانات.
 
واستطرد "سوسة"، أنه تم تكليف أفراد الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الإداري بفحص وصيانة والتأكد من سلامة طفايات الحريق ومتابعة اشتراطات الحماية المدنية داخل القاعات، وكذلك التأكيد على منع اصطحاب التليفونات المحمولة سواء للطلاب أو المراقبين داخل لجان الامتحانات.
 
وفي هذا السياق أكد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الدراسات العليا في الكليات وتجهيز القاعات والمدرجات واللجان لأداء الامتحانات، مشيرا إلى انه سيتم توفير كافة التطعيمات داخل كليات الجامعة بالعيادات الطبية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية.
 
وبدوره أوضح الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تكفل سلامة الطلاب وتوفير سبل الراحة لهم سواء داخل الكليات أو المدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على حضور الملاحظين وأعضاء هيئة التدريس أثناء سير الامتحانات، وكذلك رفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أي حالات طارئة خلال الامتحانات.
 
ووجه نائب الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بعدم الضغط على الطلاب والالتزام بقرار مجلس الجامعة الخاص بنظام الامتحانات، ومراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، مشيرا إلى أن تصحيح المواد التي يؤديها الطلاب سيتم بشكل يومي أولا بأول بمجرد الانتهاء من الامتحانات، حيث تعمل الكنترولات بشكل دوري فى أعمال التصحيح والمراجعة والرصد، وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة فور الاعتماد.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة