صلاح يقود ليفربول أمام برينتفورد بالدوري الإنجليزي لحجز تذكرة أبطال أوروبا

السبت، 06 مايو 2023 08:00 ص
صلاح يقود ليفربول أمام برينتفورد بالدوري الإنجليزي لحجز تذكرة أبطال أوروبا محمد صلاح مع ليفربول
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر النجم المصري محمد صلاح مهمة جديدة مع فريقه ليفربول أمام برينتفورد، فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي 2022 -2023.

ليفربول ضد برينتفورد
 

ويخوض ليفربول صاحب الأرض المباراة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز"، أملاً بأن يقتحم المربع الذهبي في الجولات المقبلة من اللحاق بقطار المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعلم محمد صلاح ورفاقه فى ليفربول أن المباريات المتبقية بالنسبة لهم بمثابة مباريات كؤوس، خصوصا أن أى خسائر ستجعل مهمتهم فى بلوغ البطولة القارية صعبة، وبالتالي سيتأهل للدوري الأوروبي فى نهاية المطاف. 
 
كان ليفربول تفوق في آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي بعد الفوز بهدف دون رد على فولهام في المباراة المؤجلة من الجولة 28، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة ويثبت نفسه في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة.

ليفربول ضد برينتفورد

 

وجمع فريق ليفربول رصيد 59 نقطة، بعدما خاص 34 مباراة، فاز 17 مباراة منها وتعادل في 8 مبارات وخسر 9 مواجهات، وسجل لاعبوه 66 هدفا فى شباك المنافسين، فيما استقبلت شباكه 42 هدفا.
 
بينما جمع برينتفورد 50 نقطة بعدما خاص 34 مباراة، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 14 مباراة وخسر 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 52 هدفا في شباك المنافسين، بينما إستقبلت شباكه 44 هدفا.

أرقام محمد صلاح
 

وساهم محمد صلاح فى 40 هدفا مع ليفربول خلال مباريات الموسم الحالي ،حيث سجل 29 هدفا بجميع المسابقات وصنع 11 هدف آخرين لزملائه.

كما وصل صلاح، إلى هدفه رقم 250 فى مسيرته الإحترافية، بعد تسجيله هدف فوز الريدز على نظيره فريق فولهام، وذلك خلال 508 مباريات. 

كان محمد صلاح بدأ مسيرته الاحترافية بالانتقال إلى بازل السويسري فى صيف 2012، قادما من المقاولون العرب، ثم رحل إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير إلى فيورنتينا الإيطالي، قبل أن ينضم إلى مواطنه روما، وآخر محطاته مع فريقه الحالي ليفربول. 

وسجل صلاح 185 هدفا مع ليفربول، 34 مع روما، 20 مع بازل السويسري، 9 بقميص فيورنتينا وهدفان مع تشيلسي الإنجليزي. 

كما سجل محمد صلاح في كل من آخر ثماني مباريات على أرضه في جميع المسابقات (9 أهداف)، وهو أطول عدد من الأهداف يسجله لاعب من ليفربول على ملعب أنفيلد منذ لويس سواريز في يناير 2014 (8 أهداف أيضًا).

وأحرز محمد صلاح 8 أهداف في ثماني مباريات متتالية على ملعب أنفيلد كثالث لاعب في تاريخ الريدز الذي يحقق هذا الرقم مع النادي.

 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
 

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع بين هدافي الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي برصيد 18 هدفاً، خلف هالاند نجم مانشستر سيتي المتصدر برصيد 35 هدفا، وهاري كين مهاجم توتنهام برصيد 25 هدفاً، يليه إيفان توني لاعب برينتفورد برصيد 20 هدفاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة