منخفض جوي ربيعى يضرب الإسكندرية لليوم الثانى.. أمطار خفيفة ورياح بسرعة 40 كم/س محملة بالرمال والأتربة .. انخفاض مفاجئ فى درجات الحرارة وارتفاع الأمواج الى 2.5 متر.. و"السياحة والمصايف" ترفع الرايات الحمراء

السبت، 06 مايو 2023 04:30 م
منخفض جوي ربيعى يضرب الإسكندرية لليوم الثانى.. أمطار خفيفة ورياح بسرعة 40 كم/س محملة بالرمال والأتربة .. انخفاض مفاجئ فى درجات الحرارة وارتفاع الأمواج الى 2.5 متر.. و"السياحة والمصايف" ترفع الرايات الحمراء طقس الإسكندرية اليوم
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، لليوم الثانى على التوالى التعرض لموجة من التقلبات الجوية الربيعية، ومنخفض جوي بارد يؤثر على حالة الطقس بالمحافظة الساحلية، حيث شهدت المحافظ نشاط ملحوظ فى حركة الرياح و التى بلغت سرعتها 40 كم / س ، يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وهطول الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، وسجلت الإسكندرية اليوم 23 درجة فى العظمى و 16 درجة فى الصغرى .

يأتى ذلك فى تقلبات جوية ربيعية حادة وسريعة حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل مفاجئ فى الإسكندرية من 30 درجة يوم الأربعاء الماضي الى 24 درجة يوم الجمعة ، ثم الى 23 درجة فى العظمى اليوم السبت ، يصاحبها هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة  .

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض مصر لمنخفض جوي يؤدى إلى انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتكون الأجواء غدا مائلة للبرودة صباحا، مائلة للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للدفء على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلة للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الطقس مستمر حتى الغد و يبدأ التحسن من يوم الاثنين، حيث من المتوقع غدا سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% ، قد تكون متوسطة أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ، مع نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة ، كما حذرت من الارتفاع الملحوظ فى حركة الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط حيث يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 متر الى 2.5 متر.

من جانبها قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برفع الرايات الحمراء على الشواطئ لليوم الثانى على التوالى، وذلك نظرا لارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة الطقس، حيث شهدت الإسكندرية اليوم نشاط ملحوظ فى حركة الرياح ، مع تحذيرات من ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط الى 2.5 متر .

ورفعت شواطئ الاسكندرية الرايات الحمراء تحذيرا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر وكذلك تم التأكيد علي تواجد منظومة الإنقاذ بالكامل و تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين علي الشواطئ والمسعفين ومنع نزول البدالات .

وناشدت محافظة الإسكندرية الرواد الالتزام بتعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة .

يأتي ذلك وسط إقبال محدود من المصطافين على الشواطئ بسبب حالة الطقس الغير مستقرة و التقلبات الجوية، حيث تشهد محافظة الإسكندرية تقلبات جوية سريعة وحادة خلال فصل الربيع، وهو فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف ، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم الأحيان ، ولكنه يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة أيضا حيث فصل الربيع تتكون المنخفضات الخمسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة ، وهو ما يعرف برياح الخماسين، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة وانخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة، إلا أن الإسكندرية شهدت انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على غير المعتاد 

ارتفاع-الامواج

ارتفاع-الامواج


الطقس-بالاسكندرية
الطقس-بالاسكندرية


امطار-خفيفة1
امطار-خفيفة1


امطار-خفيفة-على-بعض-المناطق
امطار-خفيفة-على-بعض-المناطق


شاطئ-ستانلى
شاطئ-ستانلى


شاطئ-سيد-درويش-العام
شاطئ-سيد-درويش-العام


شواطئ-الاسكندرية1
شواطئ-الاسكندرية1


طقس-ربيعى-متقلب
طقس-ربيعى-متقلب


طقس-متقلب-بالاسكندرية
طقس-متقلب-بالاسكندرية


منخفض-جوى-ربيعى-يضرب-الاسكندرية
منخفض-جوى-ربيعى-يضرب-الاسكندرية


منظومة-الانقاذ5
منظومة-الانقاذ5










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة