وزارة التربية والتعليم تمنح الطلبة المصريين العائدين من السودان فرصة تسجيلهم فى المدارس والتقدم لامتحانات الثانوية العامة أو تأجيلها.. وتؤكد: يحق لطلبة التعليم السودانى الالتحاق بالمدارس المصرية بعد المعادلة

الأحد، 07 مايو 2023 12:00 ص
وزارة التربية والتعليم تمنح الطلبة المصريين العائدين من السودان فرصة تسجيلهم فى المدارس والتقدم لامتحانات الثانوية العامة أو تأجيلها.. وتؤكد: يحق لطلبة التعليم السودانى الالتحاق بالمدارس المصرية بعد المعادلة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالطلبة المصريين العائدين من السودان، حيث وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب العائدين من السودان خاصة طلبة الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لصالح الطلبة المصريين أبناء البعثة التعليمية المصرية فى السودان، مشيرة إلى أنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع، مع منح الطلاب فرصة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة المصرية للدور الأول أو تأجيلها للدور الثانى مع الاحتفاظ بالدرجة الفعلية للمادة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان لأداء الامتحانات واستثنائهم رغم انتهاء موعد التسجيل للتقديم لامتحانات الثانوية العامة.

ووجهت الوزارة الإدارة العامة للامتحانات باستقبال طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من مدارس البعثة التعليمية المصرية فى السودان لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بتسكينهم فى مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى، مشددة على أن وزير التربية والتعليم وافق على السماح لمن يرغب من الطلبة بتأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثانى مع الحصول على الدرجات الفعلية كاملة.

وأكدت الوزارة أن اجراء تأجيل الامتحان يهدف لمنح الفرصة الكافية لطلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان، لترتيب أوضاعهم ودراسة المناهج الدراسية بشكل كافٍ قبل أداء امتحانات نهاية العام، موضحة أنه يرغب فى تأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثانى التقدم بطلب للإدارة العامة للتعليم الثانوى بديوان عام الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على طلاب نظام التعليم السودانى الراغبين فى الالتحاق بمنظومة التعليم فى جمهورية مصر العربية إجراء معادلة بالإدارة العامة للامتحانات بديوان عام الوزارة للالتحاق بالمدارس المصرية.

وتابعت الوزارة أن البعثة التعليمية المصرية فى السودان تقدم خدماتها التعليمية بشكل أساسى ل 1060 طالبا سودانيا، بالإضافة إلى 35 طالبا مصريا من بينهم 21 طالبا بمرحلة الثانوية العامة و14 طالب بمختلف مراحل صفوف النقل، كما يبلغ اجمالى عدد المدارس المصرية بدولة السودان الشقيق 9 مدارس موزعة ما بين مدارس للتعليم الأساسى والثانوى الأكاديمى.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم على أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليا فى الأراضى السودانية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مطالبا الطلاب وأولياء الأمور بعدم القلق من أية اجراءات متعلقة بالتحاق أبنائهم بالامتحانات لدى عودتهم لمصر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة