رئيس اتحاد السلاح يشيد بإنجاز محمد حمزة خلال كأس العالم بالمكسيك

الإثنين، 08 مايو 2023 03:15 م
رئيس اتحاد السلاح يشيد بإنجاز محمد حمزة خلال كأس العالم بالمكسيك عبد المنعم الحسينى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح، عن سعادته بذهبية محمد حمزة ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش التى أقيمت في مدينة أكابولكو المكسيكية فى الفترة من 5 حتى 7 مايو الجاري. 
 
وأكد الحسيني أهمية هذا الإنجاز، خاصةً أن هذه هى أولى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
 
وقال الحسيني، "هذا الإنجاز أعطى مؤشراً بأن الاتحاد المصري للسلاح يسير على الطريق الصحيح".
 
وأكمل الحسيني حديثه عن الهدف الرئيسي للاتحاد وهو تحقيق ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث أصبح لدى الاتحاد أكثر من لاعب في سلاح مختلف قادر على التتويج بميدالية من ضمنهم علاء أبو القاسم ومحمد حمزة في سلاح الشيش بالإضافة إلى العديد من اللاعبين في باقي الأسلحة.
 
وتحدث الحسيني عن الفترة القادمة قائلا، "سيشارك كل سلاح فى بطولة واحدة قبل بطولة إفريقيا والتى تستضيفها صالة حسن مصطفى خلال الشهر القادم". 
 
وتابع الحسيني، "بطولة إفريقيا ذات أهمية قصوى في مشوار التأهل لأولمبياد باريس حيث أن نقاطها تعادل مرة ونصف من نقاط كأس العالم، ف ذهبية كأس العالم تمنح اللاعب 32 نقطة بينما ذهبية بطولة إفريقيا تهدي اللاعب 48 نقطة، فيستطيع اللاعب تحسين تصنيفه الدولي بسرعة أكبر".
 
واستطاع محمد حمزة تحقيق ذهبية كأس العالم لسلاح الشيش بعد تغلبه في الدور النهائي على بطل هونج كونج شانج كا لونج صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو بنتيجة 15-10.
 
وحقق حمزة أولى انتصاراته في البطولة بدور ال 64 على بطل صربيا بنتيجة 15-8، ثم في دور ال 32 تغلب حمزة على بطل فرنسا بنتيجة 15-13.
 
وفي دور ثمن النهائي استطاع حمزة الفوز على مواطنه علاء أبو القاسم المصنف السادس عالميًا بنتيجة 15-13.
 
واستمر حمزة في تحقيق الانتصارات حيث فاز في دور ربع النهائي على بطل الصين بنتيجة 15-8، ثم حقق الفوز على بطل إيطاليا ماريني توماسو بنتيجة 15-8.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة