مسن يحول حديقة منزله لبستان يحوي أنواعا من الورود والزراعات النادرة.. 50 عاما متفرغ لهوايته.. مجدي فانوس: كنت أقضى إجازتى الدراسية فى البحث عن الطبيعة.. ويؤكد: توفيت زوجتى وابنتى وزراعاتى تحاوطنى بالاهتمام

الإثنين، 08 مايو 2023 06:00 ص
مسن يحول حديقة منزله لبستان يحوي أنواعا من الورود والزراعات النادرة.. 50 عاما متفرغ لهوايته.. مجدي فانوس: كنت أقضى إجازتى الدراسية فى البحث عن الطبيعة.. ويؤكد: توفيت زوجتى وابنتى وزراعاتى تحاوطنى بالاهتمام المهندس مجدي وسط الحديقة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تدخل حديقة منزله تشعر بسعادة كبيرة، أنها حقا جنة على الأرض، حيث يوجد بداخلها جميع أنواع الورود والفل والياسمين والصوب والزراعات المختلفة النادرة، والتى يتعدى معظمها الـ 50 عاما، والتى عشق زراعتها والتواجد بجوارها يومياً منذ الصباح الباكر وحتى المساء.

التقى "اليوم السابع" خلال جولته المهندس مجدى منير فانوس والمقيم على ضفاف النيل بمدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، داخل منزل صغير تحاوطه حديقة كبيرة من الزراعات الجميلة والمتميزة بألوانها الجذابة التى تشعرك براحة وسعادة عند النظر إليها، الجميع فى المنطقة يعرفونه جيداً ويراعونه بالسؤال الدائم تخفيفا عليه من الوحدة التى يعيش بها منذ عشرات السنوات.

وقال مجدى أنه يبلغ من العمر 84 سنة من مواليد عام 1939 ميلادى، ولد بمحافظة سوهاج عندما كان يعمل والده بإحدى الوحدات البيطرية بالمحافظة بعد زواجه من والدته حيث كان والده طبيب بيطرى، ولكنهم فى الأساس من مدينة بنى مزار التابعة لمحافظة المنيا، وبعد عدة أعوام قضاها فى سوهاج كلف والده بالعمل بالإدارة البيطرية بمدينة زفتى، فعاشوا جميعا فى المدينة.

وأضاف: جئنا إلى هنا وقمنا بتأجير شقة سكنية بمنطقة كفر عنان وتم نقلى وأخى إلى المدارس بالمدينة، فكان جميع زملائى يستمتعون بالإجازات والعطلات الرسمية فى الخروجات والسفر، ولكننى كنت اميل إلى الطبيعة بشكل كبير فكنت دائما أحب زراعة الورود وأقرأ فى الكتب عن الطرق الصحيحة للزراعة.

وأوضح بعد عدة أعوام توفى والدى ودفن بمقابر الأقباط بالمدينة، وبعد ذلك توفيت والدتى ولم يتبقى غيرى أنا وأخى، حصلت على الثانوية والتحقت بكلية الهندسة وتخرجت منها وتزوجت من المدينة وقمت بشراء قطعة أرض على ضفاف نهر النيل، كما قمت ببناء منزل صغير تحاوطه حديقة كبيرة زرعت بداخلها جميع أنواع الورود والفل والياسمين والزراعات الطبيعية ذات المظهر الرائع.

وأشار إلى أنه منذ 50 سنة وحتى الآن وهو يعمل على الحفاظ على هذة الزراعات بالرغم من كبر سنه، مضيفا إلى أنه بعد موت زوجته وابنته لم يتبقى لديه سوى هذه الحديقة التى يعيش من أجلها وافنى عمره بداخلها، موضحاً أن جميع أهالى المنطقة يعرفونه جيداً ودائمين التواصل والسؤال عنه.

وتابع: أنه يمتلك العديد من الورود المميزة والتى تباع بأسعار عالية الثمن وكذلك الأشجار النادرة، موضحاً أن الهدف من اقتناء تلك الأشياء بالنسبة له ليست التجارة ولكنه محب لهذه الأشياء الجميلة منذ الصغر.

 

الحديقة
الحديقة

 

الزراعات
الزراعات

 

المهندس مجدي وسط الحديقة
المهندس مجدي وسط الحديقة

 

المهندس مجدي ومحرر اليوم السابع
المهندس مجدي ومحرر اليوم السابع

 

الورود.
الورود.

 

الورود
الورود

 

جانب من الزراعات.
جانب من الزراعات.

 

جانب من الزراعات
جانب من الزراعات

 

حديقة المنزل.
حديقة المنزل.

 

حديقة المنزل
حديقة المنزل

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة