عضو مبادرة "ابدأ": نقدم مشروعات جديدة ونطور المصانع القديمة ونساعد المستثمرين

الثلاثاء، 09 مايو 2023 08:15 ص
عضو مبادرة "ابدأ": نقدم مشروعات جديدة ونطور المصانع القديمة ونساعد المستثمرين مبادرة ابدأ
ابراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت مريم محمود، عضو المبادرة الوطنية لتنمية وتطوير الصناعة "ابدأ"، إن المبادرة الوطنية تقدم مشروعات جديدة وتطور مصانع قائمة، وتقدم جوانب فنية في البحث والتطوير.
 
وأضافت مريم محمود، في لقائها ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن المبادرة الوطنية "ابدأ"، تعمل في العديد من المشروعات على أرض الوطن، لاسيما فيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج بأكثر من 60 مليار جنيه.
 
وأضافت مريم محمود، أن المبادرة الوطنية تهدف تقليل فجوة الإنتاج داخل مصر، بجانب مساعدة الاستثمار الأجنبي لتنويع الإنتاج، وهذا يوفر مصادر النقد الأجنبي، متابعه: "هناك مستثمرين عرب وأجانب وأفارقه يرون فرص الاستثمار الجيدة في مصر".
 
وأردفت: "نعمل على محور دعم الصناعات القائمة، والرئيس السيسي يتابع المبادرة أسبوعيا، والمبادرة تدعم المصنعين بكل الطرق المتاحة، وكل الجهات تتكاتف معنا لمساعدة الناس للتشغيل والإنتاج وتحقيق الأرباح".
 
وأشارت إلى تدريب من 40 : 50 ألف شخص سنويا في ضوء المبادرة الوطنية "ابدأ" داخل الدولة المصرية، لزيادة الإنتاج، قائلة: "نعمل مع خبراء أجانب على دعم المعامل غير الموجودة في مصر للاستفادة من هذا الأمر كثيرا".
 
وأكملت: "القطاع الخاص أكثر كفاءة من القطاع العام، والمستثمرين من القطاع الخاص يقدمون كل الدراسات المطلوبة ويقدمون لنا الطلبات، ونحن في المبادرة نقدم دور تنسيقي بين المشروعات لتسهيل كل العقبات التي تقابل المستثمرين وتساعدهم في الإنتاج".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة