قواعد إتيكيت استخدام مناديل الطاولة عند تناول العشاء فى المطاعم

السبت، 10 يونيو 2023 07:00 م
قواعد إتيكيت استخدام مناديل الطاولة عند تناول العشاء فى المطاعم منديل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند تواجد البعض خلال حفل العشاء أو في مطعم كبير، لا يعرف الشخص ما الذى عليه فعله بالمنديل الخاص به، وما الذى عليه أن يقوم به إذا وقع منه، قد يشعر الشخص بالحيرة وعدم القدرة على فعل الأمر الصحيح من مكان المنديل المناسب فى الطاولة، ولمن يريد معرفة كيف يتصرف في تلك الأمور وقواعد الإتيكيت التى يجب اتباعها، عليه يتابع التقرير التالى، وفقاً لموقع "thespruce".

طاولة طعام
طاولة طعام

كيفية استخدام المنديل في المطعم

التقط المنديل فور الجلوس في المطعم

يمكن للشخص فور جلوسه في المطعم أن يلتقط منديله من أمامه ويفرده ويضعه على الفخذين اثناء الجلوس، وهذا هو المكان الذى يجب وضع المنديل فيه، قبل البدء في تناول وجبة الطعام.

عدم استخدامه لاغراض أخرى

يجب إبقاء المنديل بمكانه لحين الأنتهاء من تناول الطعام ولا يجب استخدامه لتنظيف الأوانى أو حتى لمسح الوجه به، وإذا كان الشخص يريد أن ينظف أنفه عليه أن ينهض من منطقة تناول الطعام مع إستخدام منديل ورقي أو قماشي شخصي.

القيام خلال تناول الطعام

يمكن عند النهوض أن تضع المنديل مع عدم طيه بشكل محكم ووضعه على اليسار أو اليمين من الطبق، مع عدم تجعيد المنديل وجعله كرة ولا يجب وضعه على الكرسى أو لا يترك حتى يسقط على الأرض.

نهاية الوجبة

في نهاية الوجبة يمكن للشخص أن يترك المنديل نصف مطوى على الجانب الأيسر من الطبق، مما تعطى تلك الحركة بأن الشخص أنهى طعامه مما يجعل موظفي الانتظار بإزالة الأطباق.

منديل الطاولة
منديل الطاولة

عند تناول الطعام فى حفل عشاء خاص

المضيف يأخذ زمام البدء

قبل تناول وجبة العشاء يتم انتظار المضيف حتى يفتح منديله، مما يعطى إشارة للجميع لتناول الطعام والبدء بفتح المنديل ووضعه على الحجر أيضاً.

ترك المنديل على الحجر

يجب إبقاء المنديل على الحجر، إلا إذا كان الشخص يريد أن ينهض أو أنتهى من تناول وجبة الطعام، مع ترك المنديل على الجانب الأيسر مع عدم طيه فهو على أي حال غير نظيف.

يجب  عدم التحدث والمنديل في اليد أو عدم وضع المنديل على لياقة الياقة القميص حتى ولو كان هناك طعام يسبب فوضى، مع عدم ترك المنديل على طبق به طعام.

 
منديل الطاولة
منديل الطاولة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة