ألفاريز يحقق إنجازاً تاريخياً بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

الأحد، 11 يونيو 2023 02:00 م
ألفاريز يحقق إنجازاً تاريخياً بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا جوليان الفاريز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق المهاجم جوليان ألفاريز، لاعب مانشستر سيتي، إنجازاً تاريخياً وخاصاً لم يصل إليه أي لاعب أرجنتيني فى التاريخ، بعدما توج مع كتيبة المدرب بيب جوارديولا أمس، السبت، بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحصد مانشستر سيتي اللقب الأوروبي للمرة الأولى فى تاريخه بعدما هزم إنتر ميلان 1-0 في ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول في تركيا.

وبات ألفاريز أول لاعب أرجنتيني يتوج خلال مشواره بكأس ليبرتادوريس للأندية، وكأس العالم، ودوري أبطال أوروبا، وكوبا أمريكا.

وقال ألفاريز البالغ من العمر 23 عاما في تصريحات لشبكة (ESPN) "كان عاما مذهلا"

ورغم صغر سنه، كان ألفاريز أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الأرجنتين بمونديال 2022 في قطر حينما أصبح لاعبا أساسيا في تشكيل المدرب ليونيل سكالوني على حساب خصمه في نهائي تشامبيونزليج لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان.

وتوج ألفاريز مع سكالوني قبل المونديال بكوبا أمريكا 2021 وبطولة "فيناليسيما" قبل أشهر من الفوز بكأس العالم.

وإضافة إلى إنجازه كأرجنتيني، أصبح ألفاريز أمس عضوا في مجموعة حصرية من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

ولكن ألفاريز يتميز أيضا بأنه توج مع ناديه السابق ريفر بليت بكأس ليبرتادوريس وريكوبا سودأمريكانا، فضلا عن 4 ألقاب محلية في حقبة الإنجازات التي قادها المدرب مارسيلو جاياردو (2014-2022).

وانضم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلي قائمة الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا دون أن يتلقى أي هزيمة خلال مشواره إلي الذهب.

وبات مانشستر سيتي خامس فريق في أوروبا يحقق لقب دوري الأبطال دون تلقي هزيمة بعد أياكس وبرشلونة وبايرن ميونخ وجاره مانشستر يونايتد.

وضمت قائمة الأندية التي حققت دوري الأبطال بلا هزيمة كل من  :

️1995 أياكس (7 انتصارات ، 4 تعادلات)

️1999 مان يونايتد (6 انتصارات ، 7 تعادلات)

️2006 برشلونة (9 انتصارات ، 4 تعادلات)

️2008 مان يونايتد (9 انتصارات ، 4 تعادلات)

2020 بايرن ميونيخ (11 انتصار)

️2023 مان سيتي (8 انتصارات ، 5 تعادلات) .

 

 

أصبح فريق مانشستر سيتى الإنجليزى أحدث المنضمين لقائمة الأندية الفائزة بالثلاثية التاريخية عبر تاريخ كرة القدم، بعدما حصد السيتيزنز لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

 

ونجحت 7 أندية فقط قبل مانشستر سيتى، في التتويج بالثلاثية التاريخية في أوروبا، منها فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اللذان حققا هذا الإنجاز مرتين في تاريخهما.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة