إيطاليا تتحدى أوروجواى لخطف اللقب الأول لكأس العالم للشباب

الأحد، 11 يونيو 2023 07:00 ص
إيطاليا تتحدى أوروجواى لخطف اللقب الأول لكأس العالم للشباب منتخب إيطاليا تحت 20 عاما
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتحدى منتخب إيطاليا، تحت 20 عامًا، نظيره أوروجواى فى نهائى بطولة كأس العالم للشباب، لخطف اللقب الأول لكل منهما، صباح اليوم الإثنين، فى المسابقة العالمية المقامة بالأرجنتين.

ويحتضن استاد سيوداد دي لا بلاتا مواجهة  منتخب أوروجواي تحت 20 عاما ضد إيطاليا فى الثانية عشرة صباح اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب إيطاليا للنهائى بعد الفوز بثنائية مقابل هدف على منتخب كوريا الجنوبية، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من البطولة، كما تأهل بعد الفوز على منتخب الكيان بهدف دون رد.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يصل فيها منتخب أوروجواي فى المباراة النهائية بعد نسختى 1997 و2003 عندما خسرهما أمام الأرجنتين وفرنسا تواليا.

بينما ودعت إيطاليا من الدور نصف النهائي مونديال الشباب في النسختين الأخيرتين في كوريا الجنوبية عام 2017 وفي بولندا عام 2013.

ويلتقي منتخبا إيطاليا وأوروجواي في المباراة النهائية للبطولة، ويبحث كل منهما عن لقبه الأول في تاريخ مونديال الشباب، حيث يخوض المنتخب الإيطالي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

بينما يشارك منتخب أوروجواي في النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، علما بأنه خسر النهائي في نسختي 1997 أمام الأرجنتين و2013 أمام فرنسا.

وتعتبر هذه هي المرة العاشرة التي يجمع فيها نهائي البطولة بين منتخبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، القارتين الأكثر نجاحا في تاريخ مونديال الشباب.

وخلال المواجهات التسعة السابقة بين منتخبي القارتين في نهائي البطولة، فازت المنتخبات الأوروبية في 4 نهائيات مقابل 5 انتصارات لقارة أمريكا الجنوبية.

ويتطلع المنتخب الإيطالي إلى الفوز في النهائى لمعادلة هذه الكفة تماما ومعادلة رقم آخر وهو عدد الألقاب التي تحرزها منتخبات أي قارة في بطولات كأس العالم للشباب، حيث أحرزت المنتخبات الأوروبية اللقب في 10 نسخ سابقة مقابل 11 لقبا لمنتخبات أمريكا الجنوبية ولقب واحد لمنتخبات أفريقيا.

وفي حال فوز المنتخب الإيطالي باللقب، ستتعادل الكفة أيضا بين أوروبا وأمريكا الجنوبية في عدد الألقاب بالبطولة.

وفي المقابل، يتطلع منتخب أوروجواي إلى الفوز في المباراة لإعادة قبضة أمريكا الجنوبية على لقب البطولة بعد أربع نسخ متتالية استحوذت فيها أوروبا على اللقب، حيث كان آخر الألقاب الـ11 السابقة لأمريكا الجنوبية في البطولة عن طريق المنتخب البرازيلي في 2011.

ويتفوق أوروجواي على إيطاليا في قوة الدفاع والهجوم خلال الدور الأول للبطولة، حيث سجل منتخب أوروجواي سبعة أهداف في مبارياته الثلاث بالمجموعة الخامسة مقابل ثلاثة أهداف اهتزت بها شباكه، وأحرز المنتخب الإيطالي ستة أهداف مقابل أربعة أهداف اهتزت بها شباكه.

وسجل المنتخب الإيطالي 13 هدفا في طريقه للنهائي، منها سبعة أهداف أحرزها لاعبه تشيزاري كاسادي وتصدر بها قائمة هدافي البطولة، فيما سجل منتخب أوروجواي 11 هدفا في البطولة حتى الآن.

وسكنت شباك أوروجواي في الطريق إلى النهائي، ثلاث أهداف فقط، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في الأدوار الإقصائية فيما بلغ إجمالي الأهداف في شباك المنتخب الإيطالي بالبطولة حتى الآن 7 أهداف.

ويعد منتخب الأرجنتين هو أكثر المتوجين باللقب تاريخيا بواقع ست مرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة