8 حارات بكل اتجاه.. تفاصيل طريق وادى النطرون العلمين قبل إجازة العيد.. فيديو

الإثنين، 12 يونيو 2023 10:00 ص
8 حارات بكل اتجاه.. تفاصيل طريق وادى النطرون العلمين قبل إجازة العيد.. فيديو طريق وادى النطرون العلمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة النقل لافتتاح طريق وادى النطرون العلمين بعد توسعته وتطويره بطول 135 كم، ومن المقرر أن يتم افتتاح الطريق  قبل إجازة عيد الأضحى، وتم توسعة الطريق الرئيسى  وإنشاء طريق لخدمة سيارات النقل والشاحنات، حيث يخدم الطريق حركة تنقل المواطنين بالإضافة إلى حركة المصطافين.

 ويشمل المشروع رفع كفاءة الطريق القائم  وتطوير وتوسعة الطريق ليصبح 8 حارات  فى كل اتجاه، 5 حارات رئيسية و3 حارات  للخدمة لحركة النقل والشاحنات.

وسيتم الانتهاء من الطريق الرئيسى فى 25 يونيو المقبل  لخدمة المصطافين وتسهيل حركة تنقل المواطنين،  والانتهاء من طريق الخدمة فى 30 أغسطس المقبل ليتم فصل حركة الشاحنات عن الملاكى لتقليل الحوادث، وتسهيل حركة تنقل المركبات.

 المهندس كامل الوزير، وزير النقل أكد أن مشروع تطوير وتوسعة  ورفع كفاءة طريق وادى النطرون العلمين بطول 135 كم يدخل ضمن المشروع القومى للطرق.

 وأشار إلى أن الأعمال الصناعية بالمشروع تشمل إنشاء 11 كوبرى علوى "9 كبارى دوران للخلف و2 كوبرى علوى عند تقاطع البرقان والسكة الحديد"،  بالإضافة إلى توسعة 2 كوبرى سطحى وذلك لإلغاء الدورانات السطحية ليكون طريقا حرا بدون دورانات سطحية أو تقاطعات.

 وأوضح أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة شاملة  لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، بالإضافة إلى المحاور والكبارى وتمهيد الطرق بشكل يتناسب مع الجمهورية الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة