الاقتصاد والإحصاء يرسمان البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. غرف عمليات التعليم بالمحافظات: لا شكاوى من الامتحان.. الاختبارات فى مستوى الطالب المتوسط.. والطلاب: لم يتضمن أجزاء من خارج المنهج.. صور

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 03:30 م
الاقتصاد والإحصاء يرسمان البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. غرف عمليات التعليم بالمحافظات: لا شكاوى من الامتحان.. الاختبارات فى مستوى الطالب المتوسط.. والطلاب: لم يتضمن أجزاء من خارج المنهج.. صور الاقتصاد والإحصاء يرسمون البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة
المحافظات: إبراهيم سالم – أحمد مرعى - محمد حسين - حسن عبد الغفار - هانى فتحى - محمد سليمان - أحمد الزغبى - صلاح المسن – محمد فتحى – محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، حيث عبر الطلاب والطالبات عن فرحتهم وارتياحهم بعد أداء الامتحان، موضحين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأنه تضمن بعض النقاط التى تميز الطالب المتميز عن غيره من الطلاب وسط فرحة من أولياء الأمور.

القليوبية

فى البداية عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، عن فرحتهم عقب الانتهاء من أداء امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء، موضحين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأنه لم يتضمن أية نقاط من خارج المنهج، وأن تضمن بعض النقاط التى ميزت الطالب المتميز.
 
فيما أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، عدم تلقى أية شكاوى بشأن سير امتحان اليوم، وأن لجان الامتحانات فتحت أبوابها فى الموعد المحدد لها دون أية تأخيرات، كما أنها لم تتلق أية شكاوى بشأن الامتحان نفسه.
 
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق قطار امتحانات الثانوية العامة بلجان المحافظة، اليوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، حيث يؤدى 48516 طالب وطالبة الامتحانات، مقسمين إلى 27583 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و20933 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، حيث يؤدون الامتحان داخل 112 لجنة فى مختلف محافظة القليوبية.
 
وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جاهزية اللجان الامتحانية من حيث الأثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة فى جميع الإدارات التعليمية وجميع اللجان الإمتحانية.

الأقصر

وفى الأقصر يقول أحمد أشرف طالب بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية، أن امتحان الاقتصاد كان في مستوي الطالب المتوسط والاسئلة سهلة ،ومباشرة ولكن امتحان الإحصاء كان صعب للغاية ويحتاج للطالب المتميز. 
 
وقال الدكتور صبرى خالد وكيل التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إنه يتم متابعة ثانى أيام ماراثون الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، عبر تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر المديرية لمتابعة خدمة 7550 طالبا وطالبة فى 22 لجنة حول إدارات الأقصر التعليمية بالمدن المختلفة، بجانب توفير الدعم للمراقبين فى 18 استراحة منتشرة بالمحافظة طوال فترة الإمتحانات.
 

الدقهلية

 

وفى الدقهلية تباينت ردود أفعال الطلاب حول مستوى الامتحان، حيث اشتكى البعض من صعوبة مادة الإحصاء، ووجود أسئلة من خارج المنهج، وعدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، بينما جاءت أسئلة الاقتصاد مباشرة ومن المنهج، فيما أكد البعض الآخر أن الاقتصاد كان يحتاج لوقت أطول، وبه بعض النقاط الخاصة بالطالب المتفوق، وذلك على عكس مادة الإحصاء التي جاءت مناسبة ومباشرة، وخاصة لطلاب الشعبة العلمية.
 

شمال سيناء

 

فيما أعلنت محافظة شمال سيناء، أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان، لم تتلق أى إخطارات أو شكاوى بخصوص سير الامتحانات، وتغيب 22 طالبا عن أداء الامتحانات.
 
ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة 3838 طالبًا وطالبة موزعين على 15 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، وتقوم غرفة عمليات المحافظة بمتابعة سير وانتظام الامتحانات وحل أية مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرف العمليات بمجالس المدن.

المنوفية

 

وفى المنوفية تباينت الآراء بين  طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، عقب الانتهاء من إمتحان الاقتصاد والاحصاء حيث أكد البعض سهولة الاقتصاد وصعوبة الاحصاء وتقول وفاء محمود طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة الادبى بمحافظة المنوفية، أن إمتحان  الاحصاء جاء طويل ،بينما إمتحان الاقتصاد سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.
وتضيف الطالبة شروق محمد  طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى بمحافظة المنوفية، أن إمتحان الاقتصاد  جاء سهل جدا وفى مستوى الطالب المتوسط، وكذلك الاحصاء كان سهل وفى مستوى الطالب العادى.
 
 

كفر الشيخ

 

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تابع الامتحانات غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، فقد أدى الامتحان 24 ألفا و22 طالبا وطالبة، امتحان مادة الاقتصاد، وأدى 24 ألفا و22 طالبا وطالبة امتحان مادة الاحصاء، وتغيب عن أداء الامتحانات 140 طالب وطالبة، ولم ترصد غرفة العمليات أى شكاوى أو مخالفات.
 
وأوضح وكيل الوزارة، أن الغرفة تابعت منذ الصباح الباكر وصول أسئلة الامتحانات إلى اللجان الامتحانية وسط إجراءات أمنية مكثفة ودخول الطلاب للجان فى سهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات اللأزمة.
 

الإسكندرية

 

وأيضا سادت حالة من الارتياح، بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، عقب الانتهاء من تأدية امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، أمام بعض اللجان غرب المحافظة.
 
وشهدت بعض اللجان تواجد من أولياء الأمور فى انتظار أبنائهم الطلاب والاطمئنان عليهم، عقب انتهاء الوقت المحدد للامتحان، وسط تواجد مسؤلى اللجان لمتابعة خروج الطلاب.
 
وأعلنت الدكتورة نادية فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم فى الإسكندرية، أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2022/2023، ومن المقرر أن يؤدى الامتحان 56 ألف و579 طالبا وطالبة أمام 148 مقر لجنة امتحانية، بواقع 23063 طالبًا للقسم الأدبى و21444 للشعبة العلمية ورياضة 9845 طالبا ودولى 2234 طالبا.
 

بنى سويف

 

فيما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة بنى سويف عقب خروجهم من امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.
 
وأكد بعض طلاب لجنة مدرسة الإيمان الابتدائية بشارع محمد متولى الشعراوى على سهولة امتحان الاقتصاد، فيما قال البعض الآخر أن الامتحان كان به بعض النقاط الصعبة.
 
فيما أكد الطلاب على طول امتحان مادة الاحصاء الذى كان يحتاج إلى وقت أطول فى الحل، بالرغم من سهولة الأسئلة.
 
وأدى 19 ألفا و300 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة "نظامى، خدمات، منازل" موزعين على 50 لجنة على مستوى المحافظة ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمادتى الاقتصاد والاحصاء.
 

المنيا

 

وأدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان مادتى الأقتصاد والإحصاء، بمختلف اللجان بالمحافظات المختلفة وسط إجراءات مشددة.
 
وقال عدد من طلاب الثانوية العامة فى محافظة المنيا، أن الامتحان كان صعبا نوعا ما وكان يحتاج إلى وقت أطول من المحدد له، خاصة مادة الإحصاء، التى جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط فى كثير من النقاط التى كانت تحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليها.
 
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفا و704 طالباً منهم 22 ألفا و937 طالباً علمى علوم، و2443 طالبا علمى رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة، موضحا ًأنه تم التنسيق بين الإدارة الصحية وشركة الكهرباء والتأمين الصحى ومرفق الإسعاف ورؤساء القرى والأحياء لتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، بالإضافة إلى تفعيل تقنية كاميرات المراقبة المطبقة هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة ضمن ضوابط وإجراءات صارمة تنتهجها الوزارة لضبط إيقاع اللجان وعدم وجود أى ثغرات تتيح الغش بكافة صوره وأشكاله.
 
70896-توافد-طلاب-الثانوية-العامة-على-اللجان-(2)
توافد-طلاب-الثانوية-العامة-على-اللجان-(2)

WhatsApp-Image-2023-06-13-at-11.36.20-AM
 

 

اجراءات-دخول-الطلاب
اجراءات-دخول-الطلاب

الطلاب-أمام-اللجان
الطلاب-أمام-اللجان

إنتهاء-طلاب-الثانوية-العامة-من-أداء-إمتحان-الإقتصاد-والإحصاء
إنتهاء-طلاب-الثانوية-العامة-من-أداء-إمتحان-الإقتصاد-والإحصاء

إنتهاء-طلاب-الثانوية-العامة-من-أداء-إمتحان-مادتي-الإقتصاد-والإحصاء
إنتهاء-طلاب-الثانوية-العامة-من-أداء-إمتحان-مادتي-الإقتصاد-والإحصاء

اولياء-امور-طلاب-الإسكندرية
اولياء-امور-طلاب-الإسكندرية

تباين-آراء-طلاب-الثانوية-العامة-لمادتي-الإقتصاد-والإحصاء
تباين-آراء-طلاب-الثانوية-العامة-لمادتي-الإقتصاد-والإحصاء

تواقد.طلاب-الإسكندرية-على-اللجان
تواقد.طلاب-الإسكندرية-على-اللجان

خروج-طلاب-الثانوية-العامة
خروج-طلاب-الثانوية-العامة

دخول-الطالبات
دخول-الطالبات

طالبات-الثانويه-العامه-بالإسكندرية
طالبات-الثانويه-العامه-بالإسكندرية

طلاب-الثانوية-العامة
طلاب-الثانوية-العامة

طلاب-الثانوية-العامة-باسيوط
طلاب-الثانوية-العامة-باسيوط

طلاب--الثانوية-العامة-عقب-خروجهم-من-لجان-الامتحانات-بالإسكندرية
طلاب--الثانوية-العامة-عقب-خروجهم-من-لجان-الامتحانات-بالإسكندرية

 







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمى رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمى علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبى امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة