بطولة "فتحى" أنقذت منطقة المعنا بقنا من كارثة.. اشتعال النيران بشاحنة فى محطة وقود.. السائق قادها عدة أمتار خارج المحطة.. فتحى أصيب بحروق فى ذراعيه.. المحافظ يشيد ببطولته.. والمستشفى: حالته مستقرة.. صور

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 05:30 م
بطولة "فتحى" أنقذت منطقة المعنا بقنا من كارثة.. اشتعال النيران بشاحنة فى محطة وقود.. السائق قادها عدة أمتار خارج المحطة.. فتحى أصيب بحروق فى ذراعيه.. المحافظ يشيد ببطولته.. والمستشفى: حالته مستقرة.. صور السائق فتحي كمال
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة المعنا بقنا بطولة حقيقية سطرها سائق شاحنة اشتعلت بها النيران أثناء تفريغ حمولتها داخل محطة وقود المعنا ببندر قنا، لينقذ المنطقة من كارثة محققة قبل انفجار محطة الوقود بعد وصول النيران من السيارة لكافيتريا المحطة.
 
بداية الواقعة جاءت عندما استقرت سيارة تابعة لإحدى شركات البترول داخل المحطة لتفريغ حمولتها بالمكان المخصص في البنزينة وأثناء تفريغ الحمولة شاهد فتحي كمال، سائق، 55 عاما، خروج نيران من الشاحنة وعلى الفور قرر استقلال السيارة رغم اشتعال النيران السريع بتانك الحمولة، وأخرج السيارة بعيدا عن المحطة والعمارات السكنية علي الطريق الزراعي، ما أدى إلى وصول النيران لذراعيه وإصابته بحروق، نقل على أثرها إلي المستشفى بقنا الجامعي.
 
وأشاد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالموقف البطولي لسائق سيارة الوقود التي اشتعلت بها النيران، أثناء تفريغ الوقود وذلك لقيامه بنقل السيارة فور ملاحظته اشتعال النيران بها خارج محطة الوقود مما أدى إلى الحد من اشتعال النيران بالمحطة والحفاظ على أرواح المواطنين ، مشيرًا إلى أن ما قام به هذا السائق يُعد مثلاً يحتذي به في التضحية من أجل الأخرين.
 
وأوضح مصدر بمستشفي قنا الجامعي لـ"اليوم السابع"، أن حالة السائق مستقره داخل العناية المركزة ومتواجد للإطمئنان عليه، حيث أصيب بحروق وصلت لذراعيه، وسيخرج فور انتهاء العلاج المقرر له صباح الغد، كما أصيب عامل أيضا بحروق بسيطة ويتلقى العلاج اللازم داخل المستشفي الجامعي.
 
كما تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ 6 سيارات إطفاء ودفع مرفق إسعاف قنا بعدد 10 سيارات إسعاف تحسبا لزيادة أعداد المصابين والتحرك السريع إلى المستشفى، فيما تم غلق الطريق الزراعي المؤدي إلي محطة الوقود وفرض كردون أمني خوفا على حياة المواطنين، وتوفير طريق بديل لسير السيارات حتى تم الانتهاء من الحريق وتيسير حركة السير مرة أخرى.
 
وكان قد انتقل اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، واللواء مدير أمن قنا، إلى موقع الحريق الذى وقع بإحدى السيارات الناقلة للمواد البترولية ، مُحملة بـ 20 طن بنزين، مما أدى إلى امتداد الحريق إلى محطة وقود على طريق مصر أسوان بمنطقة المعنا.
 
قال الداودي، إن رجال الحماية المدنية نجحوا فى السيطرة على الحريق داخل محطة الوقود وكافتريا مجاورة، وإخماد الحريق بالسيارة المشتعلة، موجها الشكر لقوات الحماية المدنية علي دورهم البطولي فى السيطره على الحريق ، مؤكدا أن رجال الحماية المدينة يقدمون دائمًا أعظم الأمثال والتضحيات لحماية المواطنين وخدمة الوطن.
 
وشدد محافظ قنا، على المسئولين بسرعة مراجعة إجراءات الأمان والسلامة بجميع محطات الوقود على مستوى المحافظة، للحد من تكرار مثل هذه الحرائق وحماية المواطنين من التعرض لأى أخطار محتملة، كما وجه الداودي مسئولي التضامن الاجتماعي بإجراء حصر شامل لكافة الخسائر، فيما تجري التحقيقات الآن لمعرفة سبب اشتعال النيران بعد تفريغ الكاميرات.
 
فتحي كمال سائق
فتحي كمال سائق

جانب من الحريق (1)
جانب من الحريق 

جانب من الحريق (2)
جانب من الحريق 

جانب من الحريق (3)
جانب من الحريق 

جانب من الحريق (1)
جانب من الحريق 

جانب من الحريق (2)
جانب من الحريق 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة