قواعد أساسية للعناية بالبشرة والشعر خلال فترة السفر

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 02:00 ص
قواعد أساسية للعناية بالبشرة والشعر خلال فترة السفر سفر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه العناية بالبشرة العديد من التحديات خلال فترة السفر، حيث يمكن أن يؤثر التغيير في الظروف المناخية والتعرض للشمس والرياح والتغييرات الهرمونية على صحة البشرة. كما يمكن أن يؤثر تناول الأطعمة الغير صحية على حالة البشرة وجعلها تبدو باهتة وغير صحية. لذا يوجد بعض النصائح الهامة التى يمكن أن تتبعها كل فتاة للعناية بالبشرة والشعر عند السفر لمكان جديد، وفقاً لموقع "healthshots".

الحرية فى السفر
الحرية فى السفر

نصائح هامة للعناية بالشعر والبشرة عند السفر:

البحث فى حالة الطقس:

يجب عند التخطيط للسفر إلى مكان جديد تخمين حالة الطقس وكيف يكون المناخ هناك، يجب البحث عن تلك المعلومات، لأن المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة ستكون معتمدة على تلك المعلومات من مرطب وغسول وجه وشامبو والمكياج وحتى واقى الشمس،  فمكان السفر سواء كان بارد أم ممطر أو جاف، يؤثر على اختيار بعض منتجات البشرة التي يمكن إستخدمها فى الطقس البارد مثل المرطب الكريمى أما الطقس الحار يتم استخدام منتجات خفيفة. 

اتباع روتين للعناية بالبشرة حتى فى العطلات:

لا يجب على الفتاة أن تهمل العناية بالبشرة والشعر والجلد، فى كل الأيام حتى أيام العطلات والسفريات، لأن الروتين المستمر للبشرة يجعل الجلد ناعما والشعر صحى بشكل مدهش طوال الوقت، ولهذا يجب حمل منتجات العناية بالبشرة المعتاد استخدامها فى زجاجات تناسب حجم حقيبة السفر.

العنايةب الجمال
العناية  بالجمال

إحضار الأساسيات فقط:

يجب عند التفكير بالسفر الحرص على إحضار الملابس الرئيسية فقط، والمكونات الأساسية للعناية بروتين البشرة، على سبيل المثال، التونر وواقى الشمس والمرطب، ومناديل إزالة المكياج.

حفظ المرطب فى متناول اليدين:

يمكن ترطيب البشرة بمرطب قبل ركوب الطائرة، أو حتى قبل قيادة السيارة، مع إعادة الترطيب كل فترة للحفاظ على رطوبة البشرة لوقت طويل.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

كونى رطبة:

يجب الحرص على جعل زجاجة الماء قريبة للأستمرار فى شرب الماء على فترات منتظمة، لأن قلة شرب الماء يؤثر بالسلب على البشرة والشعر فيمكن أن تظهر البشرة بمظهر غير صحى و جافة.

تغطية الشعر بغطاء أو القبعة:

يجب حماية الشعر من التلوث وأشعة الشمس الضارة عن طريق تغطية الشعر، لحماية الشعر من شيخوخة فروة الرأس مما يجعل الشعر يبدو أغمق لفترة طويلة من الزمن ، مع عدم تركه مفرود فى الهواء الطلق حتى لا يتلف من الهواء المتدفق.

 
العناية بالشعر
العناية بالشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة