هدافو بطولات أوروبا للأندية.. هالاند ملكاً وراشفورد يتساوى مع بونيفاس

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 03:00 ص
هدافو بطولات أوروبا للأندية.. هالاند ملكاً وراشفورد يتساوى مع بونيفاس هالاند
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار عن بطولات أوروبا للأندية، وأحرز مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا، بينما ذهبت بطولة اليوروبا ليج لفريق إشبيلية، وحصد وست هام يونايتد لقب النسخة الثانية من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي. 
 
وفاز إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي بلقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه النجم المصري محمد صلاح.
 
ويعتبر هالاند أول لاعب من مانشستر سيتي يحصد لقب هداف دوري أبطال أوروبا، كما أنه أول لاعب يفوز بالجائزة مع نادٍ إنجليزي منذ أن أحرز كريستيانو رونالدو لقب هداف البطولة مع مانشستر يونايتد موسم 2007-2008. 
 
وفي بطولة اليورباليج تقاسم لقب الهداف كل من المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، واللاعب النيجيري فيكتور بونيفاس مهاجم يونيون سانت جيلويسي بـ6 أهداف لكل منهما.
 
أما في دوري المؤتمر الأوروبي  تقاسم لقب الهداف كل من آرثر كابرال مهاجم فيورنتينا وزيكي أمدوني لاعب نادي بازل السويسري بـ7 أهداف لكل منهما.
 
وخسر كابرال المباراة النهائية لدوري المؤتمر مع فيورنتينا ضد وست هام يونايتد، وقد سجل هدفاً واحداً في دور المجموعات ضد آر إف سي اللاتفي، قبل أن يسجل مرتين ذهاباً ومرة إياباً في الدور المؤهل إلى دور الـ16 أمام براجا، كما أحرز هدفاً في إياب ثمن النهائي أمام سيفاس سبور، سجل هدفاً ضد ليخ بوزان في ذهاب ربع النهائي وأحرز هدفاً في ذهاب نصف النهائي أمام بازل.
 
وودع زيكي أمدوني بطولة دوري المؤتمر مع بازل من نصف النهائي أمام فيورنتينا، بعد أن سجل 7 أهداف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة