افتتاح معرض سول الدولى للكتاب بمشاركة 36 دولة

الأربعاء، 14 يونيو 2023 01:27 م
افتتاح معرض سول الدولى للكتاب بمشاركة 36 دولة معرض سول الدولى للكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح معرض سول الدولي للكتاب، أكبر معرض للكتاب في كوريا الجنوبية اليوم بمشاركة 530 شركة ودار نشر من 36 دولة حول العالم.
 
وذكر اتحاد الناشرين الكوريين في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن المعرض سيستمر حتى يوم الأحد المقبل في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض، جنوب سول، وتعد النسخة الخامسة والستين من المعرض، هي الأولى التي تقام بدون إجراءات تباعد اجتماعي منذ تفشي فيروس كورونا.
 
وأشار إلى أن إمارة الشارقة الإماراتية ستشارك في حدث هذا العام، باعتبارها ضيف شرف، وستعرض كتبا وتستضيف جلسات حوارية حول الكتب والبرامج الثقافية، كما سيقدم روائيون مشهورون من كوريا ومن الخارج محاضرات حول مواضيع مختلفة وسيعقدون محادثات مع محبي الأدب.
 
ويستضيف جناح الشارقة في سول 12 مؤسسة ثقافية، و11 كاتباً وأكاديمياً إماراتياً، يشاركون في 33 فعالية، تسعى إلى تعزيز الروابط بين الثقافتين الإماراتية والكورية، وتشمل ندوات وورش عمل وحفلات توقيع كتب وأنشطة أدبية وفنية.
 
ويتضمن البرنامج جلسات وفعاليات تتناول موضوعات في الأدب والشعر والتراث والفن، وتنظّم مبادرة "PublisHer" جلسة حول دور المرأة في صناعة النشر في كوريا، وأمسيات شعرية تجمع بين شاعرات من دولة الإمارات وكوريا.
 
وتلقى الفعاليات الضوء على نقاط التقارب والتاريخ الأدبي بين ثقافة البلدين، سواء في مجال الخط أو الحكايات أو التراث الشعبي والفني، والترجمة، والأدب النسوي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة