الرئيس السيسى أعلن حلها.. 3 قضايا هامة أمام البرلمان قريبا أبرزها الوصاية (فيديو)

الأربعاء، 14 يونيو 2023 08:09 م
الرئيس السيسى أعلن حلها.. 3 قضايا هامة أمام البرلمان قريبا أبرزها الوصاية (فيديو) جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية، عن حل 3 قضايا هى محل توافق فى جلسات الحوار الوطنى.
 
واستعرضت التغطية تصريحات الرئيس، حيث قال: "قلت وبأكد كل اللى ممكن أعمله، ثقوا بإن أنا هعمله بما فيه الثلاث موضوعات اللى انتوا ذكرتوهم، سواء كان داخل صلاحيات الدستور والقانون أو نحيل الموضوعات للبرلمان تاخد نقاشها وتطلع فيها واطمئنوا هنعمل ده دلوقتي الثلاث موضوعات اللى انت اتكلمت فيها".
 
وتابعت التغطية ان حديث الرئيس ، كان عن 3 موضوعات التى كانت على طاولة الحوار الوطنى للنقاش ، وهم موضوعات تتعلق بقوانين الوصاية على المال، وقانون تداول المعلومات ، وإنشاء مفوضية عدم التمييز. 
 
وجاء حديث الرئيس السيسي ردا على طلب المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بالنظر إلى 3 محاور تم التوافق عليها بجلسات الحوار الوطني.
 
وقال "فوزى" إن هناك توافقا وشيكا أكيدا على 3 موضوعات أولها، تعديلات جوهرية في مسائل الوصاية على المال تحل مشاكل مئات الآلاف من الأسر المصرية فهو قانون قديم وضع في ظروف اجتماعية معينة وكشفت الظروف الاجتماعية أنه يحتاج إلى إعادة نظر، وتابع حول الموضوع الثانى ، وهو التزام دستوري بمشروع قانون يتيح تداول المعلومات وهو ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أى أن الدولة المصرية ترغب في إصداره.
 
اما النقطة الثالثة وهى تفعيل الالتزام الدستوري بإنشاء مفوضية عدم التمييز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة