العثور على أول حيوان "موظ" مسعور في أمريكا الشمالية.. فيديو

الأربعاء، 14 يونيو 2023 12:50 م
العثور على أول حيوان "موظ" مسعور في أمريكا الشمالية.. فيديو حيوان موظ مسعور
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل أول حيوان موظ مسعور تم الإبلاغ عنه في أمريكا الشمالية بعد أن شوهد "يسيل لعابه" ووصف بأنه "عدواني للغاية تجاه الناس" في إحدى مدن ألاسكا، حسبما نشر موقع الديلي ميل.

A 'drooling' moose caught 'being very aggressive towards people' in the small, oceanside community of Teller, 70 miles northwest of Nome in Alaska, is the first ever in North America to test positive for rabies. Wildlife experts believe a rabid fox bit the moose

وحسب التقرير شوهد الحيوان العملاق ذو القرون في البداية ينزف ومغطى بفراء غير مكتمل ، وبعد إخماده ، ثبتت إصابته بنوع من داء الكلب في القطب الشمالي.

ويعتقد مسئولو الحياة البرية في ألاسكا أن ثعلبًا مصابًا يلدغ الأيل ، ويقومون الآن بتوسيع جهود المراقبة لتتبع داء الكلب ، واختبار جميع عينات الدماغ من الثدييات البرية التي تم العثور عليها ميتة أو الموت الرحيم في الملاجئ في جميع أنحاء المناطق التي ابتليت بها داء الكلب في القطب الشمالي خلال العام الماضي.

Alaskan wildlife officials 'decided to dispatch the animal' following reports on June 2, 2023 that the moose was 'being aggressive towards people and charging' residents of Teller, Alaska

قبل هذه الحالة ، كانت جميع الحالات المسجلة من الموظ مع داء الكلب مقصورة على أوروبا.

كان الموظ مصابًا بجرح من لدغة ثعلب ، وهي الوسيلة المحتملة للانتقال. أصيب الموظ بنوع داء الكلب في القطب الشمالي ، وفقًا للمراكز الفيدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. انتشر هذا النوع في الشتاء الماضي بين الثعالب الحمراء في شبه جزيرة سيوارد والثعالب القطبية الشمالية على المنحدر الشمالي.

قال بيكمن إن فاشيات داء الكلب تحدث كل عام بين مجموعات كبيرة من الثعالب في منطقة واسعة من ألاسكا ، مع تفشي المرض كل ثماني إلى عشر سنوات.

كان الشتاء الماضي أكبر فاشية اكتشفتها الإدارة ، بما في ذلك عدد كبير من الثعالب الحمراء في منطقة نومي. قال بيكمن إن 29٪ من الثعالب التي تم أخذ عينات منها مصابة بداء الكلب. وقال بيكمن إن هذا يعني زيادة تعرض الكلاب التي دخلت في شجار مع الثعالب إلى تعرضها لداء الكلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة